الرئيسية عدالة تفاصيل اعتقال 3 طلبة بابن زهر متهمين بقتل جندي بسبب فتاة بأكادير

تفاصيل اعتقال 3 طلبة بابن زهر متهمين بقتل جندي بسبب فتاة بأكادير

كتبه كتب في 12 سبتمبر 2014 - 11:09

” هي هربات…. وهو حصل” مقطع غنائي شعبي ينسجم مع ما وقع للمتهمين بقتل جندي بحي السلام بأكادير، فرت الفتاة التي كانت مصدر أطماع الفريقين المتحرشين، فوقع في مصيدة المتابعة الطلبة الثلاثة المتهمون بارتكاب هذه الجريمة، وقد أحيلوا الخميس 11 شتنبر على الجنايات بمحكمة الاستئناف بأكادير، بعدما اعتقلوا الأربعاء بكلميم مسقط رأسهم . الطلبة أعمارهم لا تتجاوز  23 سنة اثنان منهم مسجلون جدد بجامعة ابن زهر، والثالث أمضى سنتين بالجامعة.

وذكر بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني أن المتهمين الثلاثة جرى اعتقالهم من قبل مصالح الشرطة القضائية بأكادير بتنسيق مع نفس المصلحة بمدينة كلميم، وأن شرطة أكادير في إطار ابحاثها تمكنت من التعرف على هوية الفاعلين، بينما البحث مازال سار عن اثنين من المشتبه بهما لهما علاقة بهذا الاعتداء الذي أزهقت بسببه روح جندي في بداية الثلاثينيات من عمره.

وقائع هذه القضية تعود إلى يوم الخميس رابع شتنبر ، حركة السير بحي السلام كانت كثيفة، وعبر ممرات الشارع الذي يفصل الحي جزئين، توقف الجندي بدراجته النارية، وتوجه مرافقه ليعاكس فتاة، من أجل الحصول على رقم هاتفها، فاحتك بالطلبة الذين راودتهم بدورهم نفس الأطماع.

 تطور التنافس حول الفتاة إلى شجار  تدخل خلاله الجندي للدفاع على صديقه، فبدأت المعركة، وانتهت بأن استل أحد الطلبة سكينا  من ملابسه وطعن به الجندي على مستوى إحدى كليتيه، ليخر صريعا وفارق الحياة في نفس المكان، قبل حصور الإسعاف لنقله إلى مستشفى الحسن الثاني..لم يبق سوى نقل جثمانه إلى مشرحة الطب الشرعي من أجل تحديد أسباب الوفاة.

المتهمون كانوا في حالة سكر بين، في أول عهد لهم بأكادير بعيدا عن بيوتهم، عبروا عن حريتهم بتلك الطريقة، فبدؤوا مشوارهم الجامعي قبل انطلاقه بجريمة بشعة، ستبعدهم عن قاعات الدرس لسنوات إذا ما أنزل القضاء التهمة عليهم.

سوس بلوس

مشاركة