الرئيسية مجتمع أكادير: مختل عقليا يعتدي على تلاميذ المؤسسات التعليمية بشارع الجيش الملكي

أكادير: مختل عقليا يعتدي على تلاميذ المؤسسات التعليمية بشارع الجيش الملكي

كتبه كتب في 12 سبتمبر 2014 - 00:31

تفاجأت إحدى العائلات بمعية أبنائها بعد خروجهم من مؤسستهم التعليمية يوم أمس الثلاثاء منتصف النهار بمختل عقلي يهاجمهم بوحشية يتلفظ بكلام لاذع وهو عار من اللباس الأفقي وسرواله مقطوعا لولا ألأطاف إلإلهية لكانت العاقبة أسوء عندما طلبهم النجدة فروا لقتطع الطريق.

كما تمت مهاينة المختل العقلي وهو في حالة هيجان هستيري ، وبعد تطويقه من طرف المارة، حضرت عناصر الأمن الولائي في شخص الصقور من الدائرة الثالثة بأكادير بحي تلبرجت، مرفقة بعناصر الهيأة الحضرية الى عين المكان بشارع الجيش الملكي.

هذا الشخص في سن بين 36 و 40 ، أحيل على مستشفى الأمراض العقلية ، عوض وسط المدينة ومجموعة من الشوارع والأحياء والمحطات سيارات الأجرة وأمام المقاهي يتخذونها ملجأ لهم الأمر الذي يتسبب في حالة الرعب والهلع في صفوف التلاميذ “ة” والمواطنين والأجانب.

وكانت الجمعيات والهيآة المجتمع المدني طالبوا بضرورة وضع حد لظاهرة وجود مختلين عقليين يجوبون في الشوارع بعدما تلفظهم مستشفيات الأمراض العقلية أو  يفدون على المدينة في ظروف غامضة ويتسببون في مجموعة من المشاكل خاصة في المنطقة السياحية والأسواق الممتازة.

 وللإشارة فقد تعرضنا للمنع من التصوير، وكذا منعنا من إستيقاء الخبر من مكانه بمبرر أن الشرطة هي من يجب أن تصل الخبر وتتحوزه قبل غيرها

عبدالله بيداح

مشاركة