اليوم الجمعة 21 يوليو 2017 - 12:44 مساءً
أخر تحديث : الخميس 11 سبتمبر 2014 - 7:35 مساءً

أكادير: حزب السنبلة يستعرض عضلاته التنظيمية، ويستقطب العلبة السوداء لحزب الميزان

أكادير: حزب السنبلة يستعرض عضلاته التنظيمية، ويستقطب العلبة السوداء لحزب الميزان
بتاريخ 11 سبتمبر, 2014

بعد شهور قلائل على تأسيس فروعه ورص هياكله، بدأ حزب السنبلة يستعرض عضلاته التنظيمية على الخصوم، فقد نظم الفرع الإقليمي للحركة الشعبية بأكادير يوم أمس بمقر الحزب بزنقة مراكش، لقاء تواصليا مع مناضلات ومناضلي الحزب بالإقليم من تأطير عبد الله حمراوي الكاتب الإقليمي، وأمين حيمي عن الشباب الحركي، وبحضور كتاب الفروع بالإقليم.

لقاء أمس عرف حضورا مكثفا من مختلف الأعمار، تطرق إلى القضايا الاساسية المستعجلة، مثل الدخول السياسي الجديد ورهاناته، والاستحقاقات الانتخابية المقبلة حسب الأجندة المعلنة من قبل وزارة الداخلية.

من جهة أخرى تطرق الكاتب الإقليمي عبد الله حمراوي إلى عملية الإحصاء التي تجري حاليا بمختلف ربوع المملكة، مشددا على ضرورة انخراط الجميع لإنجاح هذه المحطة، التي ستنبني  على نتائجها مخططات المغرب الاجتماعية والتنموية..

أمين حيمي عن الشباب الحركي، ركز من جهته على أهمية انخراط الشباب في العمل السياسي، وأهاب بالحاضرين لإنجاح محطتين تنظيميتين سيعرفهما الحزب على المستوى الإقليمي:  المؤتمر الإقليمي للشباب الحركي، وتنظيم المرأة الحركية بإقليم اكادير إداوتنان.

وقد عرف الحزب التحاقات جديدة، واعتبر  انضمام أحمد البقالي إليه ضربة موجعة تكبدها حزب الاستقلال بأكادير، فالبقالي يعد بمتابة العلبة السوداء لحزب الميزان بأكادير وكاثم اسراره، قضى به 24 سنة، إطارا يسهر على الحزب وشؤون المفتشية، ويغادر اليوم نحو الحركة الشعبية ليلتحق بإخوان له وضعوا اللبنات التنظيمة لحزب العنصر بقلعة أكادير.

عمر بو أكو