الرئيسية عدالة تفكيك شبكة لتهجير المغاربة إلى اسبانيا عبر وكالات الزواج المختلط

تفكيك شبكة لتهجير المغاربة إلى اسبانيا عبر وكالات الزواج المختلط

كتبه كتب في 3 سبتمبر 2014 - 13:16

تمكنت المصالح الأمنية الاسبانية، أمس الثلاثاء (3 شتنبر) من تفكيك شبكة٫ تضم 15 شخصا٫ متخصصة في تهجير المغاربة إلى إسبانيا، من بينهم 4 متهمين بإدارة شبكة “الزواج الأبيض”.

وحسب “Europa press”، التي أوردت الخبر، فإن الشبكة، تعمد إلى تهجير المغاربة بطريقة غير شرعية إلى اسبانيا مقابل 10.000 أورو للشخص. وأفاد المصدر ذاته، أن كل الراغبيين بالهجرة، يسلمون في البداية مبلغ 6000 أورو لأفراد الشبكة، على أن يسلموا باقي المبلغ حين وصولهم.

وتعمد الشبكة المتخصصة في تهجير المغاربة إلى تسفير المهاجرين على متن شاحنات كبرى بميناء طنجة المتوسطي المتوجهة إلى الجزيرة الخضراء. وأضاف المصدر نفسه، أن الشبكة وبعد وصول المهاجرين إلى إسبانيا يتم نقلهم إلى أحد الشقق، إلى حين توصلهم بالمبالغ المتبقية لإخلاء سبيلهم.

 وكان المتهمون الأربعة الذين يديرون الشبكة الاحتيالية لما يسمى بـ”الزواج الأبيض” بصدد التحضير لزواج اسبانية من مغربي بدون وثائق اقامة، وذلك قصد حصول الأخير على تصريح الإقامة. وتمكن الحرس المدني الإسباني من حجز عدد من الوثائق المزورة بعد عملية مداهمة قام بها لمنازل المتهمين، إذ كانوا بصدد الإدلاء بها في إحدى هذه العمليات، كما تم حجز جوازات سفر المتهمين المغاربة إضافة إلى سياراتهم التي كانت تستعمل في التنقل إلى الإدارات لإتمام إجراءاتهم المشبوهة.

عائشة شعنان

 

مشاركة