الرئيسية مجتمع طوم كروز يقطع لوطوروت بين مراكش واكادير لمدة 14 يوم لتصوير فيلم

طوم كروز يقطع لوطوروت بين مراكش واكادير لمدة 14 يوم لتصوير فيلم

كتبه كتب في 2 سبتمبر 2014 - 18:11
قال مسؤول أن ثمن كراء الطريق السيار الرابط بين مراكش واكادير لتصوير جزء من فيلم “المهمة المستحيلة 5” لمدة 14 يوما “كان هزيل جدا جدا” كاشفا ان الشركة الوطنية للطرق “ما عندهاش حتى الحق باش تكري لوطوروت” وان “مصلحة المغرب اقتضت السماح للفريق بالتصوير” واضاف ل”كود” “هي شركة عمومية وما مسموحش ليها تكري لا بفلوس بزاف ولا بفلوس قلال. اللي كان هو ان تدخلات على عدة اصعدة باش نتصورو الفيلم فالمغرب والرابح الاول والاخير هي بلادنا”.
مصدر  أخر كشف ان اربعة دول تنافست لربح صفقة التصوير: ابو ظبي والمغرب وسوريا ومصر، مضيفا انه للظروف السياسية كان التصوير في مصر وسوريا مستحيلا ليبقى التنافس بين الامارات والمغرب، وذهب الى ان “ابو ظبي اقترحت مليون دولار تعطيها لانتاج الفيلم غير يصورو عندها، مضيفا ان تحركات مغربية على عدة مستويات “اقنعت شركة الانتاج بتصويره في المغرب”.
واعتبر ان تعطيل لوطوروت وراءه ارباح كثيرة “غادي يربح المغرب مائة مرة اكثر من ثمن كراء لوطوروت اللي كان رمزي”
للتذكير فان المغرب سبق ان وضع تحت امرة اولفر ستون في فيلم “الكيساندر” عددا من افراد القوات المسلحة الملكية وصور جزء من الفيلم في وارزازات.
المغرب يسعى الى استغلال افلام مماثلة لتسويق صورته كبلد مختلف واستثنائي في منطقة مشتعلة ويعول على تغطيات الصحف العالمية لتصوير الفيلم ثم مواكبة الاعلام لما بعد توزيعه
احمد الطيب
مشاركة