الرئيسية وطنيات بدء من يومه الأحد، “طوم كروز” يعرقل لوطوروت بين مراكش وأكادير؟

بدء من يومه الأحد، “طوم كروز” يعرقل لوطوروت بين مراكش وأكادير؟

كتبه كتب في 31 أغسطس 2014 - 12:17

بعد أن أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب أنه سيتم توقيف حركة السير على الطريق السيار المداري لمراكش ما بين المفترق في اتجاه أكادير إلى بدال تمنصورت ابتداء من يوم الأحد 30 غشت الجاري على الساعة السادسة صباحا إلى يوم الجمعة 12 شتنبر المقبل عند منتصف الليل، لغرض تسجيل الفيلم الدولي’Mission Impossible’ .

الأغلبية الساحقة من المواطنين الذين سيسلكون الطريق  السيار المداري لمراكش في ذلك التاريخ ، وسيتبادر سؤال منطقي  إلى ذهنهم وهو من سيضمن سلامتهم ؟ هل هو طوم كروز ؟

كما هو متعارف عليه ، ان من ألف الطريق السيار سيجد بعض الصعوبات في السياقة في طريق وطنية عادية بسرعة عادية ، وغالبا ما ستكون مكتضة ومزدحمة نتيجة هذا الفيلم الدولي .

ومما لا شك فيه، أن الإزدحام والسرعة هما من بين  المسببات  في الحوادث ، وهذا  ما أخشى أن يقع في الفترة الممتدة ما بين 30 غشت و 12 شتنبر ، لأنها ليست بالمدة القصيرة ،  خصوصا وأنها ستصادف مغادرة  الجالية المغربية و السياح المغاربة القادمين من باقي المدن لمدينة أكادير من أجل الإصطياف  . وهذا ماقد يرفع من احتمال وقوع حوادث كارثية .

كل هذه الكلمات تبقى رأي وتحليل شخصي ، لما يمكن أن يترتب عن توقيف  الطريق السيار المداري لمراكش من أجل تمثيل فيلم دولي ، فسلامة المواطنين المغاربة أسمى من أي شيء.

سفيان حموش  |

مشاركة