الرئيسية ثقافة وفن مهرجان ” الموقار” موعد جديد مع عشاق الهيب هوب بأكادير

مهرجان ” الموقار” موعد جديد مع عشاق الهيب هوب بأكادير

كتبه كتب في 28 أغسطس 2014 - 21:44

منذ دورته الأولى إلى الدورة الرابعة ، سعى مهرجان “ألموقار” إلى مساعدة الفنانين الشباب الذين يسعون للتطور في النمط الموسيقي المعروف ب”الهيب هوب”.

في دورته الخامسة اختار المنظمون أن يكون مهرجانا للمواهب الشابة  . بحيث سيتمكن الفنانين الشباب من الاستفادة من دورات تكوينة  ولقاءات مؤطرة  من طرف كفاءات في المجال الموسيقي ، من أجل النهوض بالإنتاجات الموسيقية  والرقي بها لدى الفنانين الشباب والمجموعات الموسيقية المغربية وجعلها تسلك الطريق الصحيح..

تشجيعا لهؤلاء الشباب وحمايتهم من الإنزلاقات والتي من الممكن أن تمس بالقيم  المتجدرة في المجتمع  المغربي ،كانت وستكون من الأساسيات والأهداف الرئيسية  من وراء تنظيم هذا  المهرجان.

وستنظم الدورة الخامسة  لمهرجان ‘ألموقار’  من  27 إلى 29 غشت 2014  .  حيث  ستكون الندوة الصحفية  للمهرجان  يوم 28 غشت  2014 بالمدرسة الخاصة EMAA  على الساعة السادسة و النصف مساءا من أجل  توزيع شارات الصحافة على الصحفيين  .

أما فيما  يتعلق ببرنامج   يوم 29 غشت بساحة الوحدة ابتداءا من الساعة  الثالثة زوالا  ، ستتم  انطلاق مسابقة  في فن ‘الراب’ و ‘الفيزيون’ ، وستمنح اللجنة  للفائزين ، تسجيل ثلاثة أغاني لكل فائز ، وفرصة للمشاركة  مع فنانين لامعين  سيحضرون كضيوف شرفيين للمهرجان في نسخته الخامسة  .

أما بالنسبة للأمسية الختامية  المقررة  يوم 29 غشت 2014 ، بساحة الوحدة  ابتداءا من الساعة السابعة ليلا 19h00  ، فستشهد مشاركة نجوم  مغاربة لامعين ،ك”سعيد موسكير” ، “H-Name”    ، “M-Boy” و ابن  مدينة أكاديرالمتألق “جمال راس الدرب” ومفاجآت  أخرى

مشاركة