الرئيسية سياسة كلميم : “زلزال” داخل بلدية بلفقيه

كلميم : “زلزال” داخل بلدية بلفقيه

كتبه كتب في 25 أغسطس 2014 - 22:15

أصدر ثمانية أعضاء من المجلس البلدي لكليميم، بيانا للرأي العام المحلي، أكدوا فيه انشغالهم الكبير وتفاعلهم الشديد مع الأحداث المسترسلة التي عرفتها الساحة السياسية بالمدينة بعيدا عن كل الإعتبارات الشخصية.

وذكر الأعضاء الثمانية في بيانهم التوضيحي الذي تتوفر “سوس بلوس” على نسخة منه ” أنظر أسفل المقال ” ، بأنهم يدينون ويستنكرون بشدة استفراد رئيس الجماعة الحضرية لكليميم، باتخاذ القرارت خارج الضوابط والاشكاليات التي تلزمه رفقة اعضاء المكتب بالرجوع الى الجمع العام للمجلس في دوراته العادية او الاستثنائية لاتخاذ مقرر يعهد اليه بتنفيذه خاصة فيما يتعلق بمالية المجلس وهو ما لم يقم به رئيس المجلس فيما يخص اقتناء حاويات الازبال واكتراء بعض الشاحنات، حسب ما جاء في البيان.

 كما أضافوا، بأنهم يسجلون وبكل أسف واستغراب ما آلت اليه أوضاع بعض الصفقات التي انتهت في دهاليز المحاكم، مطالبين بالإنصاف والتوضيح من خلال إيفاد لجان للتفتيش فيما نعته وسائل الإعلام الوطنية والجهوية والمحلية بـ” ملفات الفساد” بكل من مدينتي كليميم وفاس بهدف رفع اي التباس على حد تعبير البيان.

 ولم يفوت الموقعون على البيان الفرصة دون الإعلان عن تأسفهم واستغرابهم لما أسموه بـ”التصرفات غير المسؤولة لرئيس المجلس البلدي لكليميم، المتمثلة في مقاطعة انشطة وزراء حكومة صاحب الجلالة  والتي تعد مناسبة لتلبية انتظارات ساكنة المدينة”، كما “حذروا من كل تصرف قد يقحم بلدية كليميم في ازمات مالية جراء احكام قضائية او غيرها”.

وفي مايلي أسماء الأعضاء الثمانية الموقعين على البيان التوضيحي المنشور أسفله الذين ينتمون لثلاثة أحزاب مختلفة من بينها حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، المحسوب عليه عبد الوهاب بلفقيه، رئيس الجماعة الحضرية لكليميم.

 – مبارك بوعيدا:التجمع الوطني للأحرار

 – رشيد الطالبي: الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية

 – سلامة هوين: الإتحاد الدستوري

– لحسن حمنا: الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية سابقا

–  بن محمد لحسن: الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية

–  فاطمة بودعكات: الإتحاد الدستوري

–  عمر المهداوي: التجمع الوطني للأحرار

–   براهيم بابتيش: الإتحاد الدستوري

يذكر أن الجماعة الحضرية لكليميم، كانت تسير منذ سنة 2009  بدون معارضة، بعدما تم تذويب جميع اللوائح الفائزة في الإستحقاقات الجماعية في ظروف وصفت بالغامضة.

فهل هي بداية نزيف  داخل “التحالف الهش ” المشكل للمجلس البلدي لكليميم؟

نون توداي- كليميم

140891638100 (1)

 

مشاركة