الرئيسية الصحة خلال فصل الصيف.. ردو البال لعينيكم

خلال فصل الصيف.. ردو البال لعينيكم

كتبه كتب في 22 أغسطس 2014 - 11:49

تتعرض العين بشكل مباشر لأشعة الشمس في فصل الصيف، وخاصة للأشعة الفوق بنفسجية التي لها أضرار شديدة على أجزاء العين المختلفة. فالتعرض المتزايد للأشعة الفوق بنفسجية من الممكن أن يتسبب في حدوث أضرار خطيرة للعين والرؤية، حسب أبحاث أجراها أخصائيون في طب العيون والعلوم البصرية.
ومن الأمراض التي تصيب العين بسبب الشمس عناك مرض المياه البيضاء أو ما يعرف بـ«الجلالة» وهي عتامة العدسة الشفافة داخل العين، التي تنتج عنها رؤية غائمة ويصاب 20 في المائة بهذا المرض بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجة.
هناك أيضا مرض ظفرة العين أو ما يعرف” بالظفر” و هو نمو بعض الأنسجة على الجزء الأبيض من سطح العين ومن الممكن أن تسبب في انحناء مقلة العين مسببا انكسار النظر، كما قد تصيب هذه الأشعة مركز البصر في الشبكية نتيجة النظر مباشرة إلى قرص الشمس.
والحفاظ على سلامة العينين يجب ارتداء النظارات الشمسية اللتي تحجب من 98 الى 100 في المائة من الأشعة فوق البفسجية والأتربة والانعكاسات الضوئية، وأن تكون ذات جودة عالية، ومراقبة من أخصائيين، كما ينصح بالابتعاد عن النظارات المقلدة التي تسمح بدخول هذه الأشعة إلى العين و تلحق الضرر بأجزائها.

زينب القديري

مشاركة