الرئيسية عدالة حجز أطنان من الغازوال المهرب بهوراة وتيزنيت

حجز أطنان من الغازوال المهرب بهوراة وتيزنيت

كتبه كتب في 16 أغسطس 2014 - 12:37

أعطيت أوامر صارمة من القيادة العامة للدرك الملكي والإدارة العامة للأمن الوطني من أجل تشديد المراقبة على تهريب الكزاول والوقود المدعمين من الاقاليم الجنوبية، حطوة تأتي بعد استشراء هذه الآفة نطاق واسع، واصبحت بعض محطات الوقود تتورط في التعامل مع منشطيها السريين.
وتبعا لتك التعليمات حجزت مصالح الدرك الملكي بهوارة 20 طن من الغازوال المدعم المهرب من الأقاليم الصحراوية، كان جزء منها  محملا داخل شاحنتين إحداهما مخصصة لنقل السمك المجمد، واعتبرت الكمية الأكبر بهذه المنطقة   بعد سنوات من الحرب على هذه الآفة.
انكشفت هذه القضية أول أمس بالطريق السريع الذي يربط أولاد تايمة بأكادير، عندما أوقف الدرك الملكي شاحنة وعند تفتيشها اكتشفت عناصره  أنها تحمل كمية من المحروقات، وبينت التحقيقات وجود مستودع بمنطقة الكفيفات بهوراة، تمت مداهمته، واشعرت النيابة العامة ومصالح الجمارك بالامر.
وقد عمد المهربون إلى ربط خزان الشاحنة بعداد ‘إلكتروني متطور يقوم أوتوماتيكيا باحتساب الكمية المستخرجة للزبناء اينما كانوا دونما حاجة على استعمال البراميل والحاويات والصفائح.
وقد تم نقل المحجوز  إلى ميناء اكادير حيث مصالح الجمارك ولم تتمكن مصالح الدرك من اعتقال السائق بعد فراره، وبينت التحقيقات الأولية أن المهربون يسلكون طرقا وعرة بعد تشديد المراقبة على التهريب الذي تتعرض له المحروقات من الأقاليم الصحراوية.
عملية تأتي موازية بعد توقيف طنين من الغازوال بمنطقة بونعمان بتزينت على متن سيارة رباعية الدفع، سلكت الطرق الوعرة، وقد تمكن السائق من الفرار، تاركة السيارة ووثائقها بداخلها، وقد تمكن الدرك الملكي بنتزينت من تحديد مالكها ويجري البحث عنه من أجل اعتقاله.
سوس بلوس

مشاركة