سلب مليون سنتيم من سائح إنجليزي بأكادير والمواطنون هم من تكلف باسترداده

سوس بلوس
2012-03-29T20:25:53+00:00
أخبار الجمعياتالرئيسية
29 مارس 2012
سلب مليون سنتيم من سائح إنجليزي بأكادير والمواطنون هم من تكلف باسترداده

تعرض مواطن من جنسية إنجليزية ،كان في عطلة سياحية لمدينة أكاديرلعملية سرقة من طرف أحد اللصوص بساحة البطوار وسط مدينة أكادير. بعض شهود عيان اللذين عاينوا عملية السرقة قالوا أن اللص وقبل تنفيذ عمليته بدأ يترصد خطوات السائح حثى سنحت له الفرصة المواتية وانقض على السائح من الخلف نازعا منه حقيبته اليدوية وهرول مسرعا. السائح العجوز بدأ يلوح بيديه للأعلى من أجل لفت إنتباه بعض المارة ، لكن مشيته البطيئة حالت دون اللحاق باللص “ليكان غادي  بالستين في الساعة”شاءت الصدف أن بعض الباعة المتجولين تنبه من بعيد لإستغاثة السائح ولاحظ شخص يعدو نحوه مسرعا فقام بتوقيفه حتى أعقبه السائح العجوز وهو يسترجع أنفاسه بصعوبة قبل أن يصيح بإنجليز يته” ماي موني”في إشارة لماله المسلوب.

البائع المتجول لم يعرف ما ينطق به السائح،لأنه “مسكين ماقاريش” وبعد لحظات تجمهر مجموعة من المواطنين حول السارق والسائح يصيح فين فلوسي فتقدم شاب وترجم استغاثة العجوز”عاد فهموا الناس” وبعد تفتيش اللص وجدو بحوزته مليون سنتيم أخدها السائح ورحل إلى حال سبيله، شا كرا تصرف المارة .

وتعد ساحة الباطوار من ضمن النقط السوداء بأكادير، تسجل كل يوم حالات سرقة يكون ضحاياها من مواطنين مغاربة وأجانب .فيما يضل مخفر للشرطة ألكائن وسط الساحة شغله الشاغل” البانتاج للطكسيات” أمام أمن الموطنين وسلامتهم “فكل واحد إدافع على راسو”

 عبد اللطيف بركـــة/ سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة