الرئيسية سوس بلوس TV واش احيزون غا يبقى في اتصالات المغرب؟

واش احيزون غا يبقى في اتصالات المغرب؟

كتبه كتب في 3 أغسطس 2014 - 18:56

علم من مصادر إعلامية في الإمارات ان شركة الاتصالات الإمارتية تنكب حاليا وبسرية كبيرة على مشروع إعادة هيكلة اتصالات المغرب للتجاوب مع أهدافها الاستراتيجية. ويعتقد نفس المصدر ان هذه الهيكلة ستشمل أيضا إدخال كفاءات مغربية جديدة وخبراء أجانب، ولا يستبعد الاستغناء عن مسؤولين كبار تجاوزوا سن التقاعد منذ فترة بعيدة مع الاحتفاظ بكفاءات شابة ومؤهلة .

وكانت اتصالات الإمارات قد أمنت دخولها لصفقة اتصالات المغرب وهيمنتها على 53 في المائة مع شراء نصيب فيفندي بقرض كبير وصل على 4.7 مليار دولار.

كما سبق لاتصالات الإمارتية أن سوت مع اتصالات المغرب ملكية 6 شركات في الدول الإفريقية  تتعارض مع تضارب مصالحها، وهي العملية التي باعت بها الاتصالات الإماراتية ملكيتها في هذه الدول إلى اتلانتيك تيليكوم ب 700 مليون دولار.

وشكلت هذه العملية التاكتيكية تناوبا في تبادل الهيمنة الإفريقية بين اتصالات المغرب والاتصالات الإماراتية، لتكتفي هذه الأخيرة بالهيمنة على الشركة الأم قبل أن تبدأ تحرك إعادة الهيكل الشامل الذي عبر عنه فاعل ذي اطلاع بقوله، لقد أزلنا كل العقبات الاستثمارية واللوجيستيكية والتاكتيكية وسنبدأ الآن في التخفيف من عقبات المورد البشري بما فيها تحديث آليات التدبير والتسيير.

كمال قروع

مشاركة