الرئيسية ثقافة وفن وارزازت تحتفي بأحواش، وتكشف عن مؤهلاتها التراثية والاقتصادية

وارزازت تحتفي بأحواش، وتكشف عن مؤهلاتها التراثية والاقتصادية

كتبه كتب في 3 أغسطس 2014 - 12:12

وارزازات تحتفي بأحواش، ومن خلاله ستطل  إعلاميا على البرامج التنموية المنجزة أو المبرمجة بالمنطقة، مهرجان أحواش فرصة لإبراز المؤهلات المهمة للمنطقة في ميادين التراث والسياحة و السينما والواحات و التنوع البيولوجي والصناعة التقليدية، بالإضافة إلى المشروع الضخم للطاقة الشمسية؛ ، حيث سيتم تنظيم زيارات ميدانية لضيوف المهرجان و كذا للمنابر الإعلامية المدعوة لتغطية فعاليات المهرجان.

من جديد  تسلط مدينة وارزازات الضوء على هذا الثرات المتجذر، من خلال مهرجانه الوطني في دورته الثالثة، المنعقدة خلال الفترة بين 8 و 10 غشت 2014، المنعقدة تحت  الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك، التظاهرة من تنظيم وزارة الثقافة بشراكة مع عمالة إقليم ورزازات، ومجلس جهة سوس ماسة درعة، والمجلس الإقليمي لورزازات، والمجلس البلدي لورزازات، والمجلس الإقليمي للسياحة بورزازات و المكتب الوطني المغربي للسياحة.

ويهدف المنظمون لهذه التظاهرة إلى تعزيز و تقوية مكانة ورزازات من حيث الجاذبية الثقافية والسياحية، علاوة على التعريف بالغنى الثقافي لهذه الوجهة و تثمينه و الانفتاح على المحيط الجهوي والوطني.

وذكر المشرفون على الدورة الثالثة أن دورة هذه السنة تتميز بتبني تصور فني وإبداعي يهدف إلى إبراز تنوع فنون أحواش من حيث ارتباطها بكل مناحي حياة الإنسان عبر تقديم ثلاثة عروض رئيسية بقصبة تاوريرت تبرز الجوانب الاحتفاليــة لهذا الفن في مختلـــف المناسبات كالــولادة، و الختان و الزواج والحصاد، وغيرها.

كما تتميز الدورة أيضا بتصور سينوغرافي، ينجزه حرفيو السينما بورزازت، يركز على جمالية قصبة تاوريرت التاريخية كخلفية لمنصة العروض مع هندسة خاصة لفضاء اللعب كمساحة طبيعية متحركة ومؤثثة بشكل يبرز  مختلف مناحي حياة القرى المغربية.

أمينة المستاري

مشاركة