الرئيسية ثقافة وفن الدورة الثانية لمهرجان صيف ورزازات

الدورة الثانية لمهرجان صيف ورزازات

كتبه كتب في 31 يوليو 2014 - 16:06

للسنة الثانية على التوالي ، تحتضن مدينة ورزازات جوهرة الجنوب وعاصمة السنيما ، فعاليات الدورة الثانية لمهرجان صيف ورزازات ، المنظم من طرف عمالة إقليم ورزازات بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة درعة والمجلس البلدي لورزازات والمجلس الإقليمي للسياحة بورزازات والمكتب الوطني المغربي للسياحة ، وذلك في الفترة الممتدة من 14 غشت إلى 19 شتنبر 2014 .

يهدف المهرجان إلى تنشيط فضاءات المدينة في إطار إستراتيجية التنشيط المسطرة من طرف مجموعة من المتدخلين والشركاء ، خلق متنفس لساكنة المنطقة و وزوارها ، تقوية العرض في ميدان التنشيط الفني والثقافي والسياحي للمنطقة ،كما أن هته التظاهرة تعد فرصة لإفساح المجال للطاقات المحلية والجهوية الواعدة لإبراز إبداعتها وقدرتها الفنية .

وتتميز هذه الدورة التي من المنتظر أن تستقطب أزيد من 3OO ألف متفرج ، ببرمجة غنية يميزها التنوع بفقرات تتراوح بين الهيب الهوب ، الأغنية المغربية ، الراي ، الشعبي  والموسيقى الأمازيغية، بمشاركة ثلة من النجوم الفنية المحلية والوطنية والأمازيغية تتوزع على ثلاث منصات ويتعلق الأمر بساحة 3 مارس والموحدين وقصبة تاوريرت.

وينطلق برنامج السهرة الإفتتاحية بفضاء قصبة تاوريرت، بعرض لمجموعة أحواش وملك الراي المغربي الفنان سامي راي . فيما سيحي باقي السهرات أسماء وازنة ووجوه بارزة في الساحة الفنية الوطنية على مدى الأيام الأخرى أمثال حاتم إيدر وناصر ميكري والفنانة الأمريكية جينفر الملقبة بشاهيناز والشابة نبيلة معان وفنان الراب الشهير مسلم ونجم الأغنية الشعبية الداودي بالإضافة إلى مجموعات فنية محلية  وفرق فلكورية فضلا عن مجموعة من الفرق الأمازيغية الرائدة في الساحة .

يذكر أن الدورة السابقة ، عرفت نجاحا على مستوى البرمجة والحضور الجماهيري ساهم في إحياء سهراتها عدد من الفنانين والمجموعات المعروفين على الساحة الوطنية أمثال الفنان عبدالعالي أنور، مازكان ، ميري ، الصنهاجي.

                                                                                                                                                                                                                      : Contact

Zoubir bouhout      [email protected]  /  06 61 82 75 55

Mohamed hafid      [email protected]  06 98 76 36 16  

مشاركة