الرئيسية تربويات ابن زهر: لقطات من حفل تخرج الفوج الرابع لطلبة التحرير الصحفي

ابن زهر: لقطات من حفل تخرج الفوج الرابع لطلبة التحرير الصحفي

كتبه كتب في 23 يوليو 2014 - 18:27

نظمت الإجازة المهنية في التحرير الصحفي ليلة الاثنين حفل تخرج الفوج الرابع بالمركب الثقافي خير الدين، لحظات بهيجة عند اعتلاء الطلبات والطلبة منصة التتويج واحدا واحدا، بعدما حصل 26 منهم على ميزة حسن و26 آخرون على ميزة حسن، شباب من الزملاء الصحافيين، زادتهم بذلة التخرج إشراقة بحضور جل أساتذتهم وأفراد أسرهم..

رئيس الجامعة الدكتور عمر حيلي ، ذكر الحضور بالخطوات المهنية التي قطعتها هذه الشعبة من خلال التكوين الذي قامت به قناة الجزيرة، ومن خلال الزيارات التي قام بها الطلبة إلى مختلف محطات الإذاعة والتلفزيون للتعرف عن قرب عن سيرها وطرق العمل بها.SOUSSPLUS PH FADEL &
واضاف أن ” الإجازة المهنية في التحرير الصحفي، استطاعت بفضل مثابرة المشرفين عليها، أن تكون صحفيين نفتخر بتواجدهم في أرقى المؤسسات الصحفية الوطنية، وربط التكوين بالممارسة، واندماج الجامعة في محيطها السوسيو اقتصادي، سيما تلقي هذ الفوج لتكوين مهني على أعلى مستوى في إطار مبادرة سفراء الجزيرة، حيث دام أحد عشر يوما، وهي المبادرة الأضخم و الأول من نوعها في العالم العربي”
الدكنور أحمد بلقاضي، عميد كلية كلية الآداب والعلوم الإنسانية الجديد أشاد بالتجربة الجديدة التي دخلتها كلية الآداب بتخريجها لأفواج من الطلبة المهنيين في قضايا الإعلام والتحرير الصحفي، فأصبح مطلب ربط الجامعة بالمحيط أمرا واقعا.
الدكتور حسن حمائز المشرف على الشعبة تحدث من أعماقه، معبرا عن عميق شعوره بأنه وصل ما كان يبتغيه ويمني النفس به، تحدث عن ” حلم ومنامةط شاهدها مند اربع سنوات وقصها على رئيس الجامعة، وعميد الكلية، واصبحت اليوم واقعا، معتبرا أن الفوج الرابع شكل النموذج في كل شيء، وجعل شعبة التحرير الصحفي تتجاوز حدود الكلية لتصبح حديث وسائل إعلام وطنية وأجنبية، كما اصبحت قنوات دولية تتسابق لكي تنظم لقاءات تأطيرية لفائدة طلبة ابن زهر. وتنبأ أن يكتسح هؤلاء الطلبة الإعلام المغربي بمختلف أنواعه.
واضاف حمائز أن الحلم الأكبر هو في تأسيس قطب إعلامي بجهة سوس ماسة درعة من خلال فتح سلك الماستر و الدكتوراه، تسند لهما مهام البحث العلمي المعمق، و التكوين الأساسي في أسلاك الصحافة و الإعلام”.

الطالبة احجبوها الهادي باسم الطلبة عبرت عن عميق الامتنان للجامعة والأستاذ المشرف، وباقي الاساتذة بمناسبة اختتام هذا الموسم بحفل التخرج. كما ذكرت بمحطات زاهية عاشها الطلبة خلال هذه السنة.

SOUSSPLUS PH FADEL
سوس بلوس

مشاركة