الرئيسية أخبار الجمعيات ايام دراسية تينزرت جماعة تغجيجت من 01 إلى 03 غشت المقبل

ايام دراسية تينزرت جماعة تغجيجت من 01 إلى 03 غشت المقبل

كتبه كتب في 22 يوليو 2014 - 17:29

تنظم جمعية إدعلي حمو للتنمية الإجتماعية و الثقافية بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة اياما دراسية تحت شعار: ” التراث الثقافي و الروحي الأمازيغي دعامة للتنمية البشرية وذالك من  01 إلى 03 غشت 2014 بتينزرت جماعة تغجيجت اقليم كلميم,

  وتهدف الجمعية من وراء هذه الأيام إلى الحفاظ على التراث الأمازيغي والرفع من شأن الدور الذي تلعبه اللغة الأمازيغية و الموروث الامازيغي في التنمية بالمغرب وكذا دعم مسلسل التنمية الذي تشهده جماعة تغجيجت خاصة و المغرب عامة. و ادماج التراث الامازيغي المادي و اللامادي في هذه التنمية.

ويتضمن برنامج الأيام الدراسية الموزعة على مدى ثلاث أيام تنظيم موسم الولي سيدي احمد أوداود و تنظيم دورات تكوينية لتعليم الحرف الأمازيغي تيفيناغ ومسابقات في الشعر الامازيغي و أولمبياد تيفيناغ ورسم نماذج أمازيغية لفائدة الأطفال و ندوات فكرية من تأطير اساتذة متخصصين وموائد مستديرة حول تاريخ المنطقة و تاريخ الولي سيدي احمد أوداود اضافة الى عدة معارض تعكس خصوصيات المنطقة في ما يخص الصناعة التقليدية  وآخر للكتاب الامازيغي فضلا عن توقيع عدة كتب امازيغية.

ولتجسيد قيم المساعدة والتعاون والتضامن سيتم القيام بحملة تضامنية لفائدة الاسر المعوزة كما سيتم تكريم فعاليات جمعوية تقديرا لمجهوداتهم لفائدة بلدة تينزرت.

مشاركة