الرئيسية تربويات اجتماعات تنسيقية استعدادا للدخول المدرسي المقبل بنيابة انزكان ايت ملول

اجتماعات تنسيقية استعدادا للدخول المدرسي المقبل بنيابة انزكان ايت ملول

كتبه كتب في 17 يوليو 2014 - 14:21

استنادا إلى المرجعيات والتوجيهات ذات الصلة ببرنامج عمل الوزارة وبرنامج العمل الجهوي والنيابي، وتنفيذا لمقرر وزير التربية الوطنية عدد:9971-14، انعقد اليوم الثلاثاء 15 يوليوز 2014 بمقر النيابة الإقليمية بانزكان ايت ملول اجتماعان تنسيقيان موسعان للسيدات والسادة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية الثانوية والابتدائية اشرف عليها السادة نائب الوزارة ورؤساء المصالح والمكاتب المستقلة، وتأتي هذه الاجتماعات التواصلية اقتناعا باعتبار الدخول المدرسي محطة أساسية في تدبير سنة دراسية بأكملها وفي الاشتغال على الأهداف والنتائج المحددة في المخطط الإقليمي المتوسط المدى.

نائب الوزارة أكد في كلمة له على أهمية المحطة في ترصيد النتائج المحققة والسعي الذؤوب لمعالجة الاختلالات وتطوير مستوى المؤشرات على درب إنتاج الجودة في التعلمات والتكوين، وشدد على دور رؤساء المؤسسات في هذه المرحلة كما ركز على استثمار نتائج الامتحانات، وكانت الفرصة مناسبة للتنويه بجهود وانجازات نساء ورجال التعليم من أساتذة وإداريين وتقنيين وكل الشركاء الاجتماعيين والمؤسسات والقطاعات الحكومية والسلطات على دعمها للقطاع.

وقدم السادة رؤساء المصالح بالنيابة خلال هذين اللقاءين، عروضا حول حصيلة السنة الدراسية الماضية في أرقام ومؤشرات ومشاريع التأهيل والموارد البشرية والدعم الاجتماعي والتدبير المادي والمالي للمؤسسات ومخطط التواصل والتدابير والإجراءات والتوجيهات التي ينبغي التقيد بها حسب مجالات المقرر الوزاري. كما تمت مطالبة الجميع بالتعبئة  الشاملة بشكل استباقي للإعداد الجيد وأثناء تدبير سيرورة الدخول المدرسي، هذا فضلا عن تأطير القيادات المحلية والحزم في تصحيح الوضعيات التي قد تؤثر سلبا على التدبير الناجع وإعطاء الأولوية للتلميذ باعتباره المحور الأساس للفعل التربوي .

وتم في الأخير وضع برمجة زمنية لإعداد مشاريع واضحة ومركزة للمؤسسات  التعليمية التابعة للنيابة وإرسالها إلى النيابة خلال اليومين القادمين. هذا وستعقد اجتماعات تواصلية أخرى  بداية شهر شتنبر المقبل.

عبد الرحيم أوخراز

مشاركة