جنون ” داعش” مستمر : مسلحيها حطموا مرقد النبي ” يونس” + فيديو

سوس بلوس13 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 6 سنوات
جنون ” داعش” مستمر : مسلحيها حطموا مرقد النبي ” يونس” + فيديو
رابط مختصر

رصدت  صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، لحظة تحطيم مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام “داعش” لشواهد قبور بالعراق بينها قبر النبي يونس عليه السلام. وأوضحت الديلي ميل أن عناصر من “داعش” قاموا بتحطيم قبور تاريخية عراقية يصل عمرها إلى قرون في مدينة الموصل بمحافظة نينوي شمال غرب العراق.

 ويظهر مقطع الفيديو أشخاصاً ملثمين يرتدون أقنعة ومعاطف سوداء يحطمون القبور ونتج عن ذلك انتشار الغبار والحجارة المحطمة بالجو، فيما أوضحت الديلي ميل أن قبر النبي يونس عليه السلام كان من بين القبور التي حطمها المتشددون.

 ويعتبر هذا الهجوم هو الأحدث في سلسلة الهجمات المتطرفة التي تتبناها “داعش” داخل العراق حيث انتشرت لقطات تدميرهم للأماكن السنية والشيعية المقدسة الأسبوع الماضي في الموصل وتلعفر وذلك لأنهم يعتقدون أن تقديس المقابر والآثار ضد تعاليم الإسلام.

 وأوضحت الصحيفة أن المتشددين كانوا قد سيطروا على مسجد النبي يونس منذ استيلائهم على الموصل بالإضافة إلى أن السلطات العراقية عثرت على جثث 50 عراقيا مذبوحين ومعصوبي الأعين ومقيدي الأيدي في إحدي المناطق الزراعية خارج مدينة الحلة جنوبي بغداد والتي تعتبر من المدن ذات الأغلبية الشيعية.

اسماء غربي

عذراً التعليقات مغلقة