الرئيسية عدالة القليعة : من قال إن المغاربة ليسوا مخترعين؟ مصنع سري… للماحيا

القليعة : من قال إن المغاربة ليسوا مخترعين؟ مصنع سري… للماحيا

كتبه كتب في 11 يوليو 2014 - 03:02

صيد ثمين وقع في يد الدرك المكي بإنزكان صباح يوم الثلاثاء 7 يوليوز بغابة لمزار: مصنع خمور سري بوادي سوس محاطى بربى عالية، به أطنان من المخدرات، وسيف للدفاع عن النفس، وبغل وجمل للنقل والترويج، الجمل يستعمل لنقل البضاعة، بينما يتم تسخير البغل  لترويج  المنتوج على صغار المروجين بوادي سوس..
بتوجيهات من القائد الجهوي للدرك الملكي تحرك رئيس المركز القضائي بإنزكان نحو مصنع الوادي، مدعوما من قبل رئيسي مركز القليعة،  ومركز التمسية وعناصرهما. كانت الساعة قاربت السابعة صباحا عندما حاصر أزيد من 14 عنصرا من الدرك المكي هذا المصنع السري في عز نشاطه الصباحي. أول ما قام به المتدخ

Capture d’écran 2014-07-10 à 12.55.42

لون، اعتقال عنصرين من ذوي السوابق بعد مباغتتهما، وهما منهمكين في طبخ وتقطير ماء الحياة.
حصيلة الهجوم تمثلت في حجز طن ونصف من ماء الحياة مخمرة في طور التقطير، وطن ونصف من التين المخمر، و أربعمائة كلغ من القنب الهندي، و800 كلغ من أوراق طابا إلى جانب كلغ واحد من مخدر الشيرا معدة للترويج.

 المعدات المحجوزة بينت كمية الترويج اليومية، حيث حجز الدرك الملكي 15 برميلا من سعة 200 لترا و 45 لترا من سعة 25 لترا، إلى جانب 17 قنينة غاز من الحجم الكبير، و5 أفرنة من الحجم الكبير. ويهد الموقوف ضمن ـهم مزودي المدينة بحاجياتها من المخدرات، وقد بدآ بشكل مبكر تلبية حاجيات الزبناء من ماء الحياةن يقوم المروجون بشرائها وتخزين كميات منها على الايام الأولى التي تلي عيد الفطر.

سوس بلوس

مشاركة