الرئيسية الصحة أيت ملول الأمن يلاحق نرجيلة بنكهة رمضان والمونديال

أيت ملول الأمن يلاحق نرجيلة بنكهة رمضان والمونديال

كتبه كتب في 9 يوليو 2014 - 18:57

“مداهمة أربع مقاه للشيشا وحجز 75 قنينية، ومجموعة من ” الرؤوس” المعدة للتدخين، وتوقيف 23 شخصا” حصيلة أولية للأيام الرمضانية بأيت ملول . رمضان والمونديال جعلا عشاق النرجيلة يتزايدون ومقاهيها تتناسل بهذه المدينة على غير المعتاد. للشيشا طعم خاص بعد الإفطار خصوصا إذا تعالت أدخنتها على إيقاع الملتقى الكروي العالمي المقام بدولة البرازيل. مناسبة دينية وأخرى كروية جعلت مجموعة من المقاهي تكشر عن أنيابها، فعادت من جديد بقوة لعرض خدمة النرجيلة خارج القوانين المنظمة.

“إذا عدتم عدنا” شعار مبطن للحلمة الأمنية التي تقوم مصالح مفوضية أمن أيت ملول، داهمت أربعة مقاه وأوقفت 23 شخصا أعلبهم من المستهلكين استمعت إليهم وغادروا إلى بيوتهم بينما قررت النيابة العامة إحالة مسيري هذه المقاهي في حالة سراح.

مقاهي انتشرت بأحياء متفرقة من بينها حي المستقبل وأركانة وأوبيروك، فتحركت مصالح الامن لمداهمتها. حملة تجد صيغتها القانونية في القرار العاملي الصادر عن عامل إنزكان أيت ملول الذي منع عرض الشيشا بالأماكن العمومية.

عديد من المتتبعين، وجهوا أصابع الاتهام  إلى المجلس البلدي الذي لا يفعل قرار الإغلاق في حق مقاه، خرقت شروط الترخيص الممنوح لها من قبل المصالح البلدية،ة بعرض خدمات ممنوعة بموجب قارا عاملي، ويعتبرون أن دخان النرجيلة اختلط بما هو سياسي فاصبح ” معسله” ذا نكهة انتخابية لذلك يغمض رئيس المجلس البلدي عينه عن خروقات أرباب المقاهي المتكررة .

سوس بلوس

مشاركة