Ad Space

شريــط الاخبـــار

تارودانت : نزيف الاستقالات يستمر داخل البام ،والدور يأتي على أربعة أعضاء بجماعة توبقال تارودانت: العثور على رضيعة متخلى عنها ملفوفة في قطعة قماش تحت شجرة ب ”أضوار” جماعة مشرع العين بالفيديو و الصور : مراسيم دفن الفقيد ابراهيم ادحلي ” بيشا” بحضور جمع غفير، بمقبرة دوار الكريمة بجماعة أربعاء الساحل أكادير: تشريد 120 طفل من ذوي الإحتياجات الخاصة من اجل بناء مشروع للمطعمة الملك يعزي في وفاة إبراهيم ادحلي “بيشا” بالفيديو: مأساة أم بحي تراست “قهرني الكرا…بغيت نخدم وبغيت نخلص واخا غير جزء من الكرا” أكادير: الفريق المغربي للإناث يفوز على السودان في الإقصائيات الإفريقية في كرة الطائرة الشاطئية مجلس حقوق الإنسان.. الوفد المغربي يفند أكاذيب الجزائر حول الصحراء المغربية بالفيديو : اللقاء التواصلي الأ ول للجمعية المهنية لموسيقيي القطاع السياحي باكادير بالفيديو : الوكالة الوطنية للموانئ بميناء أݣادير و شركةTOUT PROPRETÉ ينظمان حملة تحسيسية لفائدة زوار و عمال الميناء و قافلة طبية لفائدة عمال الشركة

الرئيسية سياسة مواجهات وإحراق منصة تجمع خطابي في الحملة الانتخابية بإفني

مواجهات وإحراق منصة تجمع خطابي في الحملة الانتخابية بإفني

كتبه كتب في 18 نوفمبر 2011 - 22:34

أحرقت بعد عصر اليوم الجمعة منصة التجمع الخطابي لحزب التجمع الوطني للأحرار،  الحريق قام به أنصار أحد الأحزاب المتنافسة فور بدء التجمع المناصر للعربي أقسام وكيل لائحة الحمامة، فبعد الهجوم على المنصة تم تبادل الحجارة، فاختلط الحابل بالنابل، رجال القوات المساعدة ، والدرك الملكي ، كانوا أمام بلطجة بالواضح، وحاولوا تطويق المكان ، بعدما انهالت الحجارة على رؤوس بعض مناصري مرشحين ، وبعدما احرقت منصة الخطابة . ماعاشه المواطنون الحاضرون يومه الجمعة للتجمعات الانتخابية بجماعة تيغيرت ، أمر مأساوي ، بفعل الأحداث التي ميزت السوق الأسبوعي المعروف الجامع ن تيغيرت ، وتضاربت الأخبار حول لفظ احد المواطنين أنفاسه بعدما دهسته دون قصد إحدى سيارات أنصار وكيل إحدى اللوائح الإحدى عشر بأيت موسى جماعة بوطروش.

وتعتبر الاستحقاقات البرلمانية الحالية هي الأولى من نوعها ، فيما يتعلق بدائرة افني، بعد إلحاق مجموعة من المناطق القروية بها ، بعدما كانت تابعة سابقا الى اقليم تيزنيت ، مع استحضار عدم رضى مجموعة من سكان جماعات قروية على ذلك التقسيم ، الأمر الذي يجعل من دائرة إفني مرشحة لمزيد من اعمال العنف طيلة الفترة المتبقية من عمر الحملة الانتخابية، ليس من زاوية الأطياف الحزبية بالضرورة، بقدرما أحيا التقسيم الاداري الجديد نزعات قبلية ، مهددة بالتمظهر مستقبلا في صور قد تكون لاقدر الله أفظع ..

يشار إلى ان الاسماء المتنافسة في دائرة سيدي افني تتميز بالامتداد مابين منطقة ايت باعمران، الممثلة بكل من محمد بلفقيه وكيل لائحة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والحاج ابودرار وكيل لائحة الاصالة والمعاصرة، ومنطقة إمجاض التي ترشح عنها ابناء العم : سعيد أزنكوك عن حزب التقدم والاشتراكية ، وخير الدين الحسين وكيل لائحة الحركة الشعبية..

مصادر مطلعة وافت موقع سوس بلوس بمعطيات تسير في نفس سياق ارتفاع حدة الفوضى خلال الحملة الانتخابية بدائرة إفني ، حيث تلاحظ برودة الحملة على مستوى مدينة افني، مقابل غليان الهوامش، كخميس تيوغزة التي سيطر فيها الشباب المنادي بمقاطعة التصويت ، ولنترك الايام تحبل بالجديد …

سوس بلوس: محمد بلوش

مشاركة
تعليقات الزوار ( 1116 )
  1. واش تباعمرانت إلى هاد الحد مزعجة، أنصار السبولة بجماعة تيغيرت بسيدي إفني قلبوها صباط مع أنصار الحمامة في منصة تجمعهم بسوق الجمعة، عفوا قلبوها حجر، الحجر بحال الشتا، وزادو حرقو ليهوم الخشبة ديال ، المخازنية وجدارمية تدخلوا لتوقيف المعركة لكن لي وقع، وقع.

    تباعمرانت كانت غادي توصل إلى عين المكان بتيغيرت، وكان محتمل أنها تغني كاع، مالين السبولة خايفين تجمع ليهوم الصويتات لي عندهوم حب وتبن، فاهتدوا إلى المثل القائل كم حاجة قضيناها بتركها، أو بحرقها بحال بحال الله يجيب غير الصحة و السلامة. السوق تحول إلى دخان وشعار الحمامة إلى رماد.

    تباعمرانت واخنوش كانوا غادي يمشيوا من بعد جماعة تيغيرت إلى منطقة أيت الرخاء هناك خشبة للخطابة نصبت مند الصباح وكان تايغني الفنان صالح الباشا فوقها في انتظار الفنانة الأمازيغية، لكن خبر العافية ديال تيغيرت وصل لعين المكان وتقربلات، كلشي تفرق حتى في أيت الرخاء.

    الخوت غادي يزهق ليهوم الفريخ معا هاد الحمامة ديال تباعمرانت، إيلا ما جنحوها.

التعليقات مغلقة.