الرئيسية عدالة احتجاج وإضراب موظفي العدل بأكادير

احتجاج وإضراب موظفي العدل بأكادير

كتبه كتب في 26 مارس 2012 - 22:39

نظم موظفو المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للعدل المنضوي تحت لواء الإتحاد الوطني للشغل وقفة احتجاجية ببهو محكمة الاستئناف بأكادير  حضرها العشرات صباح اليوم 26 مارس 2012 احتجاجا على الأوضاع التي يعيشها موظفو قطاع العدل بالجهة .

ويأتي النقل الوظيفي ضمن أولى الأولويات ، إذ تم استثناء جهة أكادير والصحراء من الاستفادة مع العلم أن الموظفين يصرفون على التنقل 30 درهما في اليوم ، ما يكلفهم حوالي ألف درهم في الشهر لتغطية تكاليف التنقل إلى مقرات عملهم حسب تصريحات الكاتب الجهوي الحسن احميميد الكاتب المحلي للجامعة الوطنية للعدل بمحكمة الاستئناف بأكادير.

وتحدث هذا المسؤول النقابي عن الأوضاع التي يعيشها موظفو المحكمة التجارية من بينها الاكتضاض وغياب أجواء العمل الملائمة، متسائلا عن أسباب تأخر خروج مشروع المحكمة التجارية إلى الوجود منذ عشر سنوات.

مشاكل عديدة تحدث عنها احميميد ولا تتطلب سوى تدخل المدير الإداري أو مؤسسات الأعمال الإجتماعية مثل صباغة الواجهة والاعتناء بمرافق النظافة خصوصا تلك التي تخص الموظفات إصلاحات لا تتطلب سوى الإرادة . يذكر أن موظفي العدل قرروا الدخول بدءا من يوم غد في إضراب عن العمل يمتد ل 24 ساعة.

سوس بلوس

مشاركة