الرئيسية عدالة اعتقال عنصرين ضمن شبكة تسرق الشيكات البنيكة لبيعها إلى اللصوص المحتالين بأكادير

اعتقال عنصرين ضمن شبكة تسرق الشيكات البنيكة لبيعها إلى اللصوص المحتالين بأكادير

كتبه كتب في 2 يوليو 2014 - 14:47

وضعت مصالح الشرطة بأكادير يدها على عنصرين ضمن شبكة تقوم بسرقة الشيكات البنيكة من أجل بيعها للصوص قصد استعمالها في الاحتيال على الناس وسلبهم، أغراضهم. مجموعة من زبناء الأبناك تعرضوا لسرقة دفاتر شيكاتهم واكتشفوا فيما بعد أنها استعملت لشراء أغراض دون علمهم.
من بين ضحايا الشيكات المزورة ” كسابة” سلبت منهم 9 أضاحي خلال عيد الاضحى الأخير بأكادير وتارودانت، تحولوا من باعة اضاحي إلى ضحايا عصابة تقمص لصان فيها دور مشترين، للاضحية رفقة متهمة نقمصت دور زوجة واحد منهما، يوهمون صاحب الأضحية أنهم رجال تعليم ويسلمون لهم شيكا بنكيا في اسم الزوجة، يقدمونها بصفتها موظفة في التعليم من اجل أن يكسبوا ثقة الكساب.
ظل البحث جار عن المحتالين لدى مصالح الشرطة بأكادير وتارودانت، إلى ان استعملوا من جديد هذه الشيكات لشراء سيارة من نوع ” باساط” ب 19 مليون سنيتم، اكتشف بائعها متأخرا بأنه وقع ضحية نصب عند اكتشافه أن الشيك مسروق من مالكه، فقام بالتبليغن وعن طريقه اهتدت الشرطة القضائية بأكادير إلى الوسيط في عملية البيع ومساعده.
اعتقلا ودلا الشرطة عن سارقي الاضاحي والسيارة، الذين مازلا في حالة فرار، ولم يكشف البحث إ‘ن كانا باعا السيارة، أو مازالت بحوزتهما.
عصابة الشيكات يتزعمها ميكانيكي ما زال فار من العدالة، يقتني الشيكات بخمسائة درهم لاستعمالها في عمليات تجلب ملايين السنتيمات، وقد أحيل الوسيط ومساعده نهاية الأسبوع الماضي على وكيل الملك بابتدائية أكادير فيما البحث جار من أجل اعتقال سارقي الاضاحي والسيارة.

سوس بلوس

مشاركة