الرئيسية عدالة أمن إنزكان يعتقل عصابة سرقت طاكسي للنصب على ضحايا

أمن إنزكان يعتقل عصابة سرقت طاكسي للنصب على ضحايا

كتبه كتب في 2 يوليو 2014 - 14:42

7 أشخاص التقوا بالسجن وإليه يعودون اليوم الاثنين بإحالتهم من قبل  الشرطة القضائية بإنزكان، خرجوا فرادى وكان  آخر من غادر  يوم 12 ماي الماضي ويعودون اليوم بالجملة بعدما روعوا مالكي السيارات بإنزكان وأيت ملول. إلى جانب سرقة طاكسي والنصب على زبناء وسلبهم ممتلكاتهم في مكان خلاء.

في ظرف قياسي عانقوا خلاله الحرية تمكنوا من السطو على ست سيارات، بينها سايرة أجرة من النوع الكبير. الأمن بإنزكان مكن من استرجاع ثلاثة منها ومازال مصير ما تبقى مجهولا بعد بيعه لفائدة أشخاص بدون وثائق ملكية، والبحث جار عنهم لتوقيفهم بدورهم.

سبعة اشخاص يتحدرون من إنزكان وأيت ملول، بينما زعيمهم يقطن بتزنيت تعارفوا داخل سجن أيت ملول، يجرون خلفهم سوابق قضائية قضوا بموجبها مددا حبسية، فكانت الإصلاحية بالنسبة لهم مجرد استراحة محارب،تدخل في باب المثل الشعبي ” الحبس مع لحباب نزاهة”. احترفوا السطو على السيارات ذات الطبيعة التجارية من قبيل ” الكونغو بارتنر، والرونو إكسبريس خلال الشهر والنصف الذي تلا خروجهم.

من بين مسروقاتهم رونو إكسبرييس، وضع مالكها رقم هاتفه على ورق ملصق بزجاجها الخلفي بهدف البيع، فنادى عليه واحد من المتهمين، والتقوا به، ادعوا نأهم يرغبون في اقتنائها. من أجل تجريبها كما ادعوا ركب بعضهم بالمقاعد الخلفية وبقي من ادعى الرغبة في الشراء بجوار مالك العربة، وطلب منه ان يمنحه المقود ليجرب بنفسه، فمكنه من ذلك.

 فجأة وقبل أن ينتقل المالك إلى الجهة الأخرى ليركب بجوار المشتري المحتمل بادر هذا الأخير بتشغيل السيارة والفرار رفقة زملائه تاركا صاحب العربة واقفا بجوار طوار الشارع.

سائق طاكسي بدوره كان ضحية هذه المجموعة بعد السطو على وسيلة عمله، فقاموا بتشغيلها للنصب على الزبناء يستدرجون واحدا ويتقمص الباقي دور ركاب يقودهم سائق طاكسي نحو وجهتهم، وعندما يستفردون به في مكان خلاء يسلبونه أغراضه، وقد تكاثفت مجهودات الامن الإقليمي بإنزكان فتم توقيف هذه العصابة برجالها السبعة، ومن المنتظر ان يجالوا صباح اليوم على الوكيل العام للملك باستئنافية أكادير.

سوس بلوس

مشاركة