الرئيسية سياسة إنزكان : رئيس بلدية يحاول تفويت ماتبقى من السوق الجديد

إنزكان : رئيس بلدية يحاول تفويت ماتبقى من السوق الجديد

كتبه كتب في 28 يونيو 2014 - 12:59

 في احتواء للتطورات الأخيرة التي يشهدها السوق البلدي الجديد بإنزكان، عقد رئيس بلدية إنزكان اجتماعا مع صاحب امتياز السوق البلدي الجديد يوم 25 يونيو 2014 تم فيه البحث عن كيفية لتفويت لصاحب الإمتياز نقط البيع المخصصة لبيع الخضر.

 وذكرت مصادر مطلعة أن هذا اللقاء، الذي حضره أيضا مجموعة من المستشارين الجماعيين، أن رئيس المجلس طالب من المستشارين العمل على تفويت هذه البقع المخصصة لبيع الخضر بالسوق التي يتجاوز عددها 280 نقطة بيع.  والتداول في هذه النقطة يتنافى بمضمون كناش التحملات المصادق عليه في سنة 2005 التي تنص على أن هذه البقع مخصصة أصلا لاحتواء حالات اجتماعية لبعض التجار بالمدينة في إطار إعادة هيكلة الأسواق وإدماج التجار غير مهيكلين. وأشارت ذات المصادر، أن كناش التحملات فاصل في هذا الموضوع، ولايمكن التنازل عنها لصاحب الإمتياز.

 وعلاقة بالموضوع، عقد صاحب امتياز استغلال السوق البلدي لقاء، في الأسبوع الماضي، مع مجموعة من التجار ووعدهم بتمكينهم من نقط البيع المخصصة للخضر مقابل تنازلهم عن وصولات المسلمة من طرف شركة برادر شوب، وتعويضها بإشهادات تنص فقط علىالإستفاذة من استغلال المحلات التحارية بالسوق، وتأتي هذه الخطوة لإسقاط قرار المحكمة الأخير المتعلق بالنصب والإحتيال وتفويت ملك الغير.

 وكانت الغرفة الجنحية لدى استئنافية أكادير قد أصدرت قرارا بمتابعة أحد صاحب امتياز السزجوق البلدي بمدينة إنزكان بتهمة النصب والتصرف في أموال غير قابلة للتفويت، كما قضت بإلغاء أمر قاضي التحقيق الذي قضى بعدم متابعة المعني بالأمر. وتفيد الحيثيات الواردة في القرار المشار إليه بأن الغرفة الجنحية تبين لها من خلال جميع مراحل البحث والتحقيق أن رئيس المجلس البلدي لإنزكان السابق تقدم بشكاية إلى النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية لإنزكان.

 عزالدين فتحاوي

مشاركة