الرئيسية تربويات إنزكان: سارة من القليعة الأولى وطنيا في امتحانات الباكالوريا بمعدل 19.55 “فيديو”

إنزكان: سارة من القليعة الأولى وطنيا في امتحانات الباكالوريا بمعدل 19.55 “فيديو”

كتبه كتب في 26 يونيو 2014 - 10:13

تفوقت على التلميذة هدى من البرنوصي في معدل الامتحان الوطني بفارق 0.01 نقطة .أكد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية موح لطيف في اتصال هاتفي مع الموقع بأن الرتبة الأولى على الصعيد الوطني في نتائج امتحانات الباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2013/2014 هي من نصيب  التلميذة سارة رضاد٫ والتي تتابع دراستها بشعبة علوم الحياة والأرض بالثانوية التأهيلية الفتح بمدينة القليعة نيابة انزكان ايت ملول٫ بمعدل وطني بلغ19.55 .وهو عكس ما أعلنته القانة الثانية في نشرتها الزوالية حينما قدمت التلميذة هند من سيدي البرنوصي على أنها الأولى وطنيا .

وبالموازاة مع هذه النقطة فقد حصلت سارة على معدل 18.60 في الامتحان الجهوي و 19.70 في امتحانات المراقبة المستمرة ،  و 19.35 في المعدل العام .

 وسارة هي من مواليد 1996 تابعت دراستها لابتدائية بمدرسة الحكمة بحي العزيب ثم التحقت بالتعليم الاعداي بمؤسسة العلويين لتختم مشوارها بثانوية الفتح التأهيلية بنفس المدينة ، وكانت أختها هاجر قد حصلت على أعلى معدل في المغرب سنة2010 بمعدل فاق 18.00.وتعيش بحي العزيب رفقة خالتها منذ سنتين بعد أن غادرت أسرتها الصغيرة المدينة إلى بنسليمان بحكم ظروف عمل الأب الذي يعمل حارسا بالسجن المحلي لأيت ملول حينها.

 ويبدو أن القناة الثانية اعتمدت في تقريرها الذي بتثه في نشرة الزوال على معدل الامتحان الوطني  الذي حصلت فيه التلميذة هدى من نيابة سيدي البرنوصي على 19.54 وتفوقت عليها التلميذة سارة التي حصلت على معدل 19.55.

وفي اتصال هاتفي لليوم 24 بالتلميذة سارة تقدمت هذه الأخرى بشكرها لكل من ساندها في مشوارها الدراسي ، واعتبرت النتيجة ثمرة حقيقية للاجتهاد والمثابرة وتضحية عائلتها ، كما تقدمت بامتنانها لكل الأطر الادارية والتربوية بثانوية الفتح التأهيليلة بالقليعة .

ومهما يكن الأمر فإن نتيجة التلميذتين مشرفة جدا على الصعيد الوطني وتنبؤ بوجود أدمغة وطاقات يجب استغلالها ودعمها لتواصل مشوارها الدراسي بنفس التألق الذي بدأت به مرحلتها الابتدائية الإعدادية والثانوية وخاصة وأن كلا من سارة و هدى أتبثنا تفوقهما في المواد العلمية .

سعيد مكراز

مشاركة