الرئيسية للنساء فقط هوارة تكرم الإذاعية الأسطورة السيدة ليلى

هوارة تكرم الإذاعية الأسطورة السيدة ليلى

كتبه كتب في 25 مارس 2012 - 15:49

 

 

جاءت من الرباط إلى هوارة من أجل تكريمها من قبل النادي الفلاحي بأولاد تايمة… هي الصوت النسائي الرصين المتزن عبر عقود، السيدة ليلى، التي اصبحت مضرب المثل في حل المشاكل فاصبح الجميع يقول عند التضجر ” واش أنا هو السيدة ليليى”. من المكرمات أيضا ميمونة الركراكي، وجه نسائي أتت من البادية، ومن قلب المزارع الفلاحية، التي عرفت بها هوارة، سيدة أفلحت في أن تواصل المشعل في مجال التصدير والاستيراد بعد وفاة زوجها.

الصحفية سميرة الاشهب التي نشطت هذا الملتقى الذي يحتفي بالنساء، اعتبرت مبادرة تكريم وجوه نسائية من حقل الإعلام والفلاحة بادرة طيبة أقدم عليها النادي الفلاحي الهواري، حفل أحيى فقراته الفنية حاتم أدار رفقة الممثلة المراكشية القديرة فضيلة بن موسى و إلهام واعزيز.

لحظة التكريم مناسبة تحدثت خلالها  السيدة ليلى عن فقرات مظلمة من تاريخها، منها تاريخ كفاحها ضد المستعمر وتجربة المنفى بسجن سدي بوسعيد بمكناس  إلى جانب تجربة إعلامية عبر البث الإعلامي المباشر وإنتاج العديد من البرامج ذات البعد الاجتماعي والأسري التي لاقت النجاح الكبير. تجربة جايلت ثلاثة ملوك، الجد محمد الخامس، والأب الحسن الثاني، والغبن محمد السادس.

سوس بلوس

 

مشاركة