الرئيسية مجتمع طاقم قناة ميدي1 تي في يتعرض للاعتداء اللفظي والجسدي

طاقم قناة ميدي1 تي في يتعرض للاعتداء اللفظي والجسدي

كتبه كتب في 20 يونيو 2014 - 14:09

استنكر الجسم الصحفي تعرض طاقم قناة ميدي 1 تي في، زوال أمس الخميس، للاعتداء اللفظي والجسدي، من طرف دركي، على مستوى الطريق السيار الرابط بين الدار البيضاء وبوزنيقة. الفريق الصحفي المكون من الصحفية فاتحة أوعلي والمصورة التلفزيونية حياة زياني والسائق المساعد محمد سعيد، كان بصدد إعداد ربورطاج حول “السلوك على الطريق”، في إطار البرنامج الاجتماعي الأسبوعي بدون حرج، الذي تبثه قناة ميدي 1 تي في.
وقد صادف الفريق الصحفي في طريقهم حادثة سير بين دراجة هوائية وسيارة خفيفة، ليسارعوا إلى تصوير مشهد الحادث، قبل أن يفاجأوا بتدخل دركيين لمنعهما من التصوير. وبينما تشبثت فريق العمل بممارسة واجبه المهني، تعرض للصفع، والركل بالأرجل، وطرح الصحفية أرضا، وجرها من شعرها بقوة، بعد أن انهال عليها بوابل من السب والشتم والكلام النابي. و قام أحد الدركيين باعتراض طريق المصورة، ومحاولة ثنيها عن التصوير، بعد أن قام بلي ذراعها بالقوة. و لم يسلم مساعد الفريق من الركل والصفع بعد أن تدخل لتجنيب مرافقتيه هذا الاعتداء الهمجي.
بناء على ما سبق، يدين المكتب النقابي لمهنيي ميدي 1 تي في بقوة هذا السلوك غير الحضاري الصادر عن الدركي المذكور، ويعتبره ضربا مباشرا للحق في الوصول إلى المعلومة. كما يتأسف لهذا الحادث الذي يضر بصورة الجهاز الذي ينتمي إليه هؤلاء الدركيين، ويمس بصورة البلد بأكمله.

سوس بلوس

مشاركة