الرئيسية عدالة اعتقال مدير موقع إلكتروني ابتز قضاة ومحامين

اعتقال مدير موقع إلكتروني ابتز قضاة ومحامين

كتبه كتب في 11 يونيو 2014 - 10:58

أوقفت عناصر الفرقة الجنائية الولائية بالدار البيضاء، زوال الجمعة الماضية، مدير موقع إلكتروني من أجل «انتحال صفة صحافي والابتزاز والارتشاء»، بعد كمين نصب له بتعاون بين المشتكي وعناصر الفرقة الولائية بأحد المقاهي بوسط العاصمة الاقتصادية، وهو يتسلم رشوة مقابل عدم نشر مقالات ضد مسؤول قضائي.
وقالت مصادر «الأحداث المغربية»، أن اعتقال المدون تم بعد اتصال هاتفي من طرف قريب القاضي، الذي اتصل بالموقوف وطلب منه التوقف عن نشر مقالات مسيئة ضد القاضي على خلفية ملف عقاري كان معروضا على أنظار المسؤول القضائي.
وقالت المصادر ذاتها، أن التحقيقات التي تجريها الفرقة الولائية بالدار البيضاء، من شأنها، أن تكشف عن الجهات الراعية لصاحب الموقع الذي وجه اتهامات لمسؤولين قضائيين ومحاميين ورجال أعمال وصحافيين وفنانين، ويواجه صاحب الموقع عدد من الشكايات التي أمرت النيابة العامة، مصالح الشرطة القضائية بالبحث فيها.
وكان المدون المذكور، قد تم الاستماع إليه على خلفية التحقيق في تهديدات بالقتل لشاهدة فرنسية في ملف عقار عين الذئاب، وكانت الشاهدة الفرنسية، التي توصلت سابقا باستدعاء للحضور أمام المحكمة، تلقت رسالة نصية قصيرة، تحمل عبارات تهديدية بالقتل، كما سبق لها الحضور سابقا إلى إحدى جلسات الملف، محاطة برجال أمن بالزي الرسمي بعد صدور تعليمات للنيابة العامة بمرافقة رجال أمن لها، خلال مثولها والاستماع إلى شهادتها.
محمد كريم كفال

مشاركة