الرئيسية سياسة صحيفة “كيو” الإسبانية تكشف الغضب المتزايد على قيادة البوليساريو

صحيفة “كيو” الإسبانية تكشف الغضب المتزايد على قيادة البوليساريو

كتبه كتب في 23 مايو 2014 - 12:33
قال الموقع الإلكتروني لصحيفة “كيو” الإسبانية إن حركة “شباب من أجل التغيير” التي تأسست خلال فترة الربيع العربي من طرف المحتجين بمخيمات تندوف، تواصل التنديد بما وصفته بـ “القمع والتعسف والرشوة داخل قيادة البوليساريو” وتطالب بالتغيير الفوري لهذه القيادة.

وأضافت الصحيفة أن الحركة نشرت مؤخرا ببعض الصحف الرائدة في العالم العربي بلاغات تعبر فيها الحركة عن رغبتها القوية في تغيير الأجيال داخل قيادة البوليساريو التي يتولى قيادتها عبد العزيز المراكشي منذ أربعين سنة، وتطالب بانتقال هادئ للسلطة.

ونقلت الصحيفة عن الجريدة الالكترونية “الوسط كوم” تنديد أعضاء حركة “شباب من أجل التغيير” بمخيمات تندوف، بما تصفه بـ “الفوبيا” التي سكنت قيادة البوليساريو في مواجهة رياح التغيير، حيث حذرت الحركة من العواقب الوخيمة لعدم الاستجابة لمطالب الفئات الشعبية.

وكشفت “كيو” الاسبانية عن إعلان “شباب من أجل التغيير” عن التحاق العديد من الساخطين إلى حركتهم منهم عدد مهم من العسكريين والذين يؤيدون في غالبيتهم مخطط الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب لحل مشكل الصحراء ويرفضون الاستبداد والرشوة المستشريان في قيادة البوليساريو وكذا الوضعية الاقتصادية المزرية الناتجة عن تحويل الاموال والمساعدات الانسانية الموجهة لساكنة المخيمات في تندوف.

يونس الشيخ

مشاركة