الرئيسية ارشيف الصقلي والشنا تدعمان أول مرشحة مغربية لمنصب مستشارة بالقنصلية الفرنسية بالمغرب

الصقلي والشنا تدعمان أول مرشحة مغربية لمنصب مستشارة بالقنصلية الفرنسية بالمغرب

كتبه كتب في 23 مايو 2014 - 11:15

نظمت المرشحة مليكة باركي… أول مغربية فرنسية لمنصب مستشارة بالقنصلية الفرنسية بالمغرب يوم الجمعة الماضي ندوة صحفية بمدينة الدار البيضاء  تناولت فيها أهم الخطوط العريضة برنامجها الانتخابي، حيث تناولت في معرض حديثها أهم المشاكل التي يعاني منها المواطنون الفرنسيون بالمغرب والمتمثلة في عدم مجانية التعليم خارج فرنسا ، حيث أنها ستعمل على تخصيص واحد في المائة من الدخل الإجمالي لعائدات التسجيل في المدارس الفرنسية بالمغرب وتخصيصها للأسر التي تعاني من الحاجة ، كما تحدثت عن التغطية الصحية والمصاريف الإضافية  التي يضطر المواطن الفرنسي لدفعها مقارنة مع الرواتب والأجور التي يحصل عليها بالمغرب .

كما أكدت  مليكة باركي أن  ترشحها”واجبا”، إذ اختارت المشاركة في السياسة حسب طريقتها الخاصة من خلال انخراط مواطن وغير حزبي. شعارها الحوار والتبادل، وهي مكتسبات تحصلت عليها مليكة على مر السنين بفضل التزامها داخل العديد من المنظمات غير الحكومية  .

وعرفت الندوة حضور الوزيرة السابقة نزهة  والسيدة عائشة الشنا رئيسة جمعية «التضامن النسائي» اللتان عبرتا عن دعمهما المطلق لمليكة باركي على اعتبارها أول إمرة  من أصول مغربية تتقدم لمنصب كهذا ، فضلا على أنها قدمت للعمل الجمعوي بالمغرب وفرنسا الشيء الكثير ، و تجر وراءها سنوات من الخبرة في العمل الجمعوي والتطوعي  .

 

 

 

 

مشاركة