الرئيسية عدالة إعتقال “مدير موقع إليكتروني ” متهم بـ….

إعتقال “مدير موقع إليكتروني ” متهم بـ….

كتبه كتب في 22 مايو 2014 - 15:48

على خلفية عملية إبتزاز، ألقت عناصر الشرطة القضائية بالناظور صباح يوم أمس الاربعاء 21 ماي الجاري، القبض على  المسمى “محمد ـ خ “م. بصفته أحد أصحاب المواقع إلكترونية المنتشرة بالناظور، بعد كمين تم نصبه له محامي بهيئة الناظور.

وحسب مصادر خاصة، فإن المنتحل لصفة صحافي، ومدير أزيد من موقع إليكتروني، إبتز المحامي عبد المنعم الفتاحي في مبلغ مالي قدر بت 3 ملايين سنتيم، مقابل عدم نشر خبر مفاده توسط المحامي لدى هيئة القضاء بالناظور، مقابل الإفراج عن أحد السجناء. وهي التهم التي قال عنها الموقوف أنها مؤكدة لديه بالتوثيقات.

وبعد إخبارها، إنتدبت النيابة العامة عناصر الشرطة القضائية قصد التنسيق مع المحامي المذكور، للإيقاع بالمبتز، وهو ما حدث مباشرة بعد توصله بالمبلغ المتفق عليه في مكتب المحامي، حيث ألقي القبض على المتهم مباشرة بعد تسلمه للأوراق النقدية المصورة ارقامها التسلسلية، ووضعته رهن الحراسة النظرية، في انتظار مواجهته بالتهم الموجهة إليه.

حري بالذكر أن مدينة الناظور تنشط فيها أزيد من 60 موقع محلي ـ إخباري، جلها غير مهنية ولا تمت للصحافة بصلة، وهو ما نددت به جمعيات مهنية ونقابات صحفية أكثر من مرة.

وقد إستنكر الكاتب الإقليمي لنقابة الصحفيين المغاربة، محمد الورياشي، في اتصال لهبة بريس، الحادث، معتبرا أن مثل هذه الإنزلاقات، لاتخدم الرسالة النبيلة والهدف المنشود من مهنة الصحافة، في الوقت الذي ناشد فيه الجهات الوصية بإتخاذ خطوات واقعية قصد تقنين الصحافة الإليكترونية، التي أصبحت مهنة من لامهنة له يضيف الورياشي.

هبةبريس

مشاركة