ورزازات: كريمة الصقلي وعبد اللطيف اللعبي في النسخة الثامنة لمهرجان تموايت

سوس بلوس
أخبار الجمعياتالرئيسيةثقافة وفن
19 مايو 2014
ورزازات: كريمة الصقلي وعبد اللطيف اللعبي في النسخة الثامنة لمهرجان تموايت

تعلن جمعية أنفاسورزازاتللبحث الفني و الثقافي عن تنظيم الدورة الثامنة لمهرجانتموايتالملتقى الشعري و الموسيقي لمدينةورزازات، في الفترة الممتدة ما بين 22 و 25 ماي 2014 بقصر المؤتمرات بمدينةورزازات. الدورة تنظم بشراكة مع المجلس الإقليمي و المجلس البلديلورزازاتو بدعم من وزارة الثقافة و مؤسسة مناجم و المجلس الإقليمي للسياحةبورزازات.

الدورة الثامنة تتميز بتقديمثلاث عروض شعرية غنائية متكاملة كالتالي :

                         ·عرض اليوم الأول تحت عنوانعين القلببرئاسة الفنان الكبير ادريسالمالوميو مشاركة المطربة المتميزة نزيهة مفتاح و الشاعر الكبير عبد اللطيف اللعبي.

                         ·عرض اليوم الثاني و الذي يحمل عنوان ” أشعار العالم ” و الذي تحييه الفنانة المقتدرة كريمة الصقلي والفنان بادارا سيك من السنغال و الشاعر مولاي ادريس العلوي مدغري رفقة الفنانين الموسيقيين المحليين  مصطفى الوردي و عبد الحق مبروك.

                          ·عرض اليوم الثالث تحت عنوان ” مزيج ” و الذي يحييه الفنان ادريس المالومي رفقة المطربة كريمة المالومي و سعيد المالومي و الحسين باكير.

الدورة تعرف كذلك مشاركة كل من الشاعرات و الشعراء :

هاني نديم من سوريا – الهادي الجزيري و شكري الميعادي من تونس – محمد الدونقلي من ليبيا – سلوى لميس مسعي من الجزائر – هنادي جليل من العراق – ومن المغرب  : يشارك كل من محمد طايرة و موحى بن ساين وقاسم الانصاري.

على المستوى الموسيقي ستعرف الدورة مشاركة كل من فرقة الفنان الامازيغي الحسين كيلي و الفرقة المحلية لجمعية اكرار و فعاليات أخرى.

كما تعرف الدورة تنظيم ندوتين فكريتين : الأولى من تنشيط الدكتور عبد الإله بن عرفة و الاستاذ التهامي الحراق في موضوع الشعر و الموسيقى و التصوف

فيما تخصص الندوة الثانية لموضوع ” التراث اللامادي بالمحيط المنجمي ” من تنشيط الأستاذين لحسن أيت الفقيه و زايد أوشنا.

الفن التشكيلي سيكون حاضرا ضمن فعاليات هذه الدورة عبر تنظيم معارض بمشاركة فنانات و فنانين من المغرب و فرنسا و تونس و سوريا و سيشارك  مجموعة من طلبة المعهد المتخصص  في المهن السينمائية في رسم جداريات ببعض أسوار المدينة بإشراف من الأستاذ مصطفى الموساوي. و ستنظم كذلك ورشات في فن التصوير الفوتوغرافي ببعض المؤسسات التعليمية بالإضافة إلى احتضانها ورشات للقراءة من تنشيط الأديبة و الإعلامية المصرية سماح أبو بكر عزت.

كما سيتم في اطار هذه الدورة تكريم كل من الأستاذ احمد اليابوري و الفنانين علال يغشى و عمر السيد.

الدورة الثامنة دعوة للانفتاح و إعلاء لقيم التسامح  ومساهمة نوعية في الترويج الثقافي و السياحي لمدينة ورزازات.

عن الجمعية المنظمة

عذراً التعليقات مغلقة