الرئيسية مجتمع أكادير : ” بالفيديو” رسالة من أسرة المعتقل على خلفية أحداث جامعة ابن زهر

أكادير : ” بالفيديو” رسالة من أسرة المعتقل على خلفية أحداث جامعة ابن زهر

كتبه كتب في 18 مايو 2014 - 14:03

طالبت أسرة علي أبحسين طالب في السنة 2 شعبة العلوم الرياضية المعتقل على خلفية أحداث جامعة ابن زهر باكادير من الجهات المعنية بالتدخل من اجل انصاف ابنها المعتقل منذ 25 مارس 2014.

وتقول اسرة ابحسين ان حياة ابنها  تغيرت رأسا على عقب بعد  الأحداث التي شهدها محيط جامعة ابن زهر بأكَادير، حيث تروي اسرة ابحسين في رسالة لها تتوفر اليوم 24 على نسخة منها انه بعد احداث 25 مارس اقترح علي أحد رفاقه مغادرة الحي الجامعي الذي يقطن فيه والذهاب للمبيت  عند صديقه في إقامة سوس العالمة، تفاديا لكل ما من شأنه أن يقحمه في تلك الأحداث، و تجنبا للإضطرابات التي عرفها الحي الجامعي، حيث تضيف الرسالة ان  علي و رفيقه خرجا من الباب الخلفي مرورا بمركب جمال الدرة، لكن لسوء حظهما فاجأهما دورية لقوات التدخل المتنقلة حيت تمكن صديقه من الهرب بينما تم توقيف علي واعتقاله بعيدا عن موقع الأحداث، و لم يكن يحمل معه سوى حقيبة الدراسة.

وأشارت اسرة ابحسن انه بعد البحث معه  وجهة له تهمة اضرام النار في ناقلة لم يكن فيها أحد، وعرقلة الطريق العام عن طريق وضع أشياء تعوق مرور الناقلات، بهدف تعطيل المرور، وتعييب شيء مخصص للمنفعة العامة، وارتكاب أعمال النهب والتخريب، والتجمهر المسلح، والعصيان والإهانة والاعتداء على موظفين عموميين أثناء قيامهم بعملهم واستعمال العنف في حقهم…”. اجبر على التوقيع على المحضر الذي يتضمن اعترافات بأفعال إجرامية لا علاقه له بها، بل يدينها ويرفضها جملة و تفصيلا، مؤكدة ا ن ابحسين ليس له أي انتماء سياسي أو حزبي ولا يعرف العنف ولا المظاهرات.

يذكر ان الشاب ابحسن  عرض على أنظار المحكمة  يوم  06/05/2014 ليتم تاجيل النظر في القضية الى  19/06/2014 .

أمال أبو العلاء

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 1120 )
  1. السلام عليكم …أنا أعرف جيدا الطالب المعتقل..بعيدا عن المشاعرصدقوني الطالب علي لا يعرف معنى الشغب همه الوحيد التحصيل و الدراسة و حسن الأخلاق و بشهادة الجميع ..تم تلفيق مجموعة من التهم له لا يد له فيها و لا نصيب…أملناأن يفتح تحقيق في ظروف إعتقاله ولن نقبل أن يستمر حجزه و الإمتحانات على الأبواب كما أن تخصصه في العلوم الرياضية يحتم عليه المتابعة و الحضور في الفصل …من سيعوظه عن هذا الضياع في دراسته في نفسيته في…أيها المسؤولون تحملوا مسؤولياتكم فمحكمة الآخرة تنتظركم…ورش إستعجالي ينتظركم أيها البرلمانيون إنه تقنين الإعتقال الإحتياطي فكثير من الأبرياء يعتقلون و قد يطول ثم يبرؤون…من يعوضهم من سيسد جروحهم…

  2. أفينك أوزير العدل وسي بن كيران …..ولا غير الهضرة في قبة البرلمان هاهو مثال قدام عنين الشعب كامل ….الظلم بعنيه أرجليه هذا اخرج من السجن ادير جريمة بصح راه نتوما لي حولتوه مجرم لي مخلين الفساد في الادرارات اديروا فولاد الشعب مابغاو ….الله اجعل ذنبه على عاتقكم الى يوم الحساب

Comments are closed.