تأسيس لجنة التنسيق الوطنية للمتصرفات والمتصرفين

سوس بلوس
أخبار المجتمعوطنيات
16 مايو 2014
تأسيس لجنة التنسيق الوطنية للمتصرفات والمتصرفين

 انعقد يوم السبت 10 ماي 2014 بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالرباط، اجتماع تنسيقي بين الكتابة الدائمة للجنة الوطنية للمتصرفين التابعة للاتحاد المغربي للشغل والسكرتارية الوطنية للمتصرفين الكونفدراليين والسكرتارية الوطنية للمتصرفين الفدراليين. تم خلاله تدارس السبل الكفيلة بتحقيق مطالب هيئة المتصرفين العادلة والمشروعة. الاجتماع أسفر عن تأسيس لجنة التنسيق الوطنية للمتصرفات والمتصرفين، تعتمد العمل الوحدوي في إطار خطة عمل تتماشى مع مضامين المذكرة المطلبية المشتركة بين المركزيات النقابية الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، وخاصة تلك المتعلقة بالمطالبة بمراجعة شاملة للنظام الأساسي لهيئة المتصرفين المشتركة بين الوزارات وتدقيق المهام والصلاحيات المرتبطة بالتعدد المهني، وفق مبادئ سطرتها في:

1- تجديد الرفض المطلق للمرسوم رقم 377-06-2 الصادر بتاريخ 29 أكتوبر 2010 بمثابة النظام الأساسي الخاص بهيئة المتصرفين المشتركة بين الوزارات الذي مررته الحكومة السابقة خارج طاولة المفاوضات؛ 2- التأكيد على التشبت بمطلب إقرار نظام أساسي عادل ومنصف يستجيب لتطلعات المتصرفين والمتصرفات على اختلاف قطاعاتهم وفئاتهم وشهاداتهم وانتساباتهم المالية، ويحافظ على جميع مكتسباتهم في إطارهم الأصلي، في إطار حوار اجتماعي جاد ومسؤول، الذي يبقى السبيل الوحيد والديمقراطي لرفع الحيف المادي والمهني عن هيئة المتصرفين؛ 3- الرفض المطلق لأية معالجة تجزيئية لمطالب المتصرفين من شأنها تكريس الحيف والتمييز الممارس من طرف الحكومات المتعاقبة.

كما أن من أهدافها: 1. صياغة ملف مطلبي موحد متفق عليه يهدف إلى تحقيق عدالة أجرية ووظيفية تثمن الدور الحقيقي المنوط بمهنة المتصرف، يحصن فئة المتصرفين ويمكنهم من التموقع كهيئة مهنية وفاعل أساسي في تصميم وتخطيط وتنفيذ وتقييم السياسات العمومية للدولة ووضع برامجها القطاعية؛ 2. تسطير برنامج نضالي موحد للدفاع عن مطالب هيأة المتصرفين؛ 3. فتح قنوات للتواصل والتشاور مع التنظيمات النقابية والجمعيات المهنية ذات الصلة بملف المتصرفين.

بتصرف عن اللجنة

عذراً التعليقات مغلقة