الرئيسية تربويات تيزنيت: في سابقة ..مؤسسة تعليمية تطرد أربعة من تلامذتها أنشؤوا صفحة فايسبوك حاولوا التواصل مع وزيرالقطاع

تيزنيت: في سابقة ..مؤسسة تعليمية تطرد أربعة من تلامذتها أنشؤوا صفحة فايسبوك حاولوا التواصل مع وزيرالقطاع

كتبه كتب في 8 مايو 2014 - 18:00

في سابقة خطيرة بالمؤسسات التعليمية ببلادنا، عملت إدارة الثانوية التأهيلية الوحدة بتيزنيت، بإتخاذ إجراء طرد أربعة من ثلامذتها وهم كل من :عزيز هموش، مروان همام، الحسين بيكوركار، عبد الله أهداف من الدراسة،على خلفية اتهام المطرودين بإحداث صفحة على موقع التواصل الاجتماعي ( الفايسبوك ) يعبرون فيها عن أرائهم الشخصية عن الأوضاع و المشاكل التي تعيشها المؤسسة المذكورة.
وقد وجه هؤلاء التلاميذ رسالة الى وزير التربية الوطنية، توصلت”هبة بريس” بنسخة منها، طالبوا من خلالها بتدخله لانصافهم.
كما حاولت الجريدة الإتصال بنائب نيابة التعليم بتزنيت لأخد رأيه في القضية غيرأنه تعذر الإتصال رغم مجموعة من المحاولات .

وهذا نص الرسالة الكامل:

سلام تام بوجود مولانا الإمام دام له النصر و التأييد .
وبعد ، يشرفنا ويسعدنا معالي السيد الوزير المحترم أن نتقدم إليكم بتظلمنا هذا ضد مدير الثانوية التأهيلية الوحدة بتيزنيت ، ويتعلق الأمر بطرده لنا من المؤسسة بدون إصدار قرار إداري معلل من هيئة تقريرية داخل المؤسسة وذلك عندما أبغلنا بقرار طرده خلال الحصة الدراسية صباح يومه بقرار شخصي منه ( المدير ) ، علما أننا مقبلون على اجتياز امتحان نيل شهادة البكالوريا . وقد قام بذلك بدعوى أننا نسير صفحة على موقع التواصل الاجتماعي ( الفايسبوك ) نعبر فيها عن أرائنا الشخصية عن الأوضاع و المشاكل التي تعيشها مؤسستنا .
لذا نطلب منكم معالي السيد الوزير المحترم التدخل العاجل لإنصافنا واتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل وقف هذا الشطط في حقنا وحمايتنا من تعسف مدير الثانوية بما يضمن لنا حقنا في متابعة دراستنا كباقي زملائنا في المؤسسة.
و في انتظار ذلك تقبلوا معالي السيد الوزير أسمى عبارات التقدير و الاحترام .

والسلام

الإمضاءات
طريق عزيز هموش مروان همام الحسين بيكوركار عبد الله أهداف

بركــــة 

مشاركة