الدورة السابعة للمهرجان الدولي للفيلم القصير بآيت ملول

سوس بلوس
الرئيسيةثقافة وفن
5 مايو 2014
الدورة السابعة للمهرجان الدولي للفيلم القصير بآيت ملول

تحتضن مدينة أيت ملول فعاليات النسخة السّابعة من المهرجان الدولي سوس للفيلم القصير أيام 8 و 9 و 10 و 11 ماي 2014،  بمشاركة 19 دولة أجنبية  بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، والذي تنظّمه جمعية محترف كوميديا للإبداع الفنّي بشراكة مع الجماعة الحضرية لايت ملول وبدعم كلّ من وزارة الثقافة ،عمالة إنزكان أيت ملول، مجلس جهة سوس ماسة درعة، المركز السينمائي المغربي،المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة.

دورة هذه السنة ستكون غنية بكل المقاييس، من خلال مشاركة حوالي ثلاثون فيلما قصيرا، سيتم اختيارها من بين حوالي مائة فيلم تسلمته مؤسسة المهرجان، من أجل المنافسة في المسابقة الرسمية للمهرجان، وتمثل القارات الأربع. في مقدمتها فيلم من البلد الضيف بوركينا فاصو وأفلام من الجزائر، ألمانيا، بلجيكا، فرنسا، كوريا، الدانمرك،جورجيا،تونس، مصر، ليبيا، روسيا، العراق، فلسطين،اليمن.

ويهدف هذا المهرجان إلى تبادل الأفكار والإطلاع على ما جد في عالم الفن السابع، إضافة إلى كونه فرصة للمخرجين الشباب المغاربة للإطلاع على التجارب الدولية، والدفع بهم نحو الإبداع في فن الفيلم القصير كنوع مستقل.

كما سينظّم على هامش المهرجان كرنفال شعبي يجوب أهم شوارع المدينة بهدف تسليط الضوء على التراث المادي وللامادي للمنطقة، ودورات تكوينية في الفن السابع، وأمسية سينمائية تربوية لفائدة المؤسسات التعليمية، وتكريم فعاليات سينمائية ومفاجآت آخرى.

وتجدر الإشارة أنه ستنظم ندوة صحفية لتسليط الضوء على تفاصيل برنامج الدورة السابعة للمهرجان يوم الثلاثاء 6 ماي 2014 بفندق القارات الخمس بأكَادير على الساعة السابعة مساءً (شارع الحسن الثاني – قرب محطة الباطوارات).

عذراً التعليقات مغلقة