الرئيسية تربويات حكاية ثلاث تلميذات بالقليعة اختفين خوفا من مسؤول تربوي

حكاية ثلاث تلميذات بالقليعة اختفين خوفا من مسؤول تربوي

كتبه كتب في 5 مايو 2014 - 12:03

تمكنت أخيرا أسر التلميذات الثلاثة من فك لغز الاختفاء الذي حدث زوال يوم السبت المنصرم، والذي طال 3 تلميذات يتابعن دراستهن بإعدادية العلويين بالقليعة.

وفي اتصال هاتفي بالحسان المهدي فاعل جمعوي وعضو بالجماعة الحضرية القليعة الذي تابع ملف الاختفاء منذ الوهلة الأولى، صرح للموقع بأنه فعلا تم العثور على الفتيات الثلاث وهن في صحة جيدة.

وبدأت فصول القضية من محطة انزكان حوالي الثالثة من بعد زوال يوم السبت حيث ركبت الفتيات حافلة في اتجاه طاطا حسب ما أدلى به أحد “الكورتية” لعائلاتهن، وبعد الاتصال ببعض المقيمين بطاطا أكدو أنه فعلا تم رصد تحرك ثلاث فتيات غريبات عن المدينة لتتحرك بعد ذلك سيارة بها العضو المذكور رفقة أفراد من أسر الفتيات المختفيات، وبالتنسيق مع مصالح المحطة الطرقية بطاطا تأكد فعلا أن ثلاث فتيات ركبن الحافلة في اتجاه العودة من طاطا إلى اتجاه مراكش عبر تارودانت  وبالتنسيق مع السائق أوقف هذا الأخير الحافلة في النقطة الكيلومترية 20 عن تارودانت وبالضبط بأيت اعزا وقام بانزال الفتيات لذويهن، حيث تم إرجاعهن إلى القليعة.

وحسب المعلومات الأولية فإن سبب إقدام الفتيات على الهروب هو خوفهن من العقاب الذي توعد به مسؤول تروبي بالمؤسسة التي يتابعن بها دراستهن وذلك بعد غيابهن عن إحدى الحصص، وقامت على إثرها إحداهن باختلاس مبلغ 1700 من خالتها لتغطية مصاريف الهروب.

مشاهد

مشاركة