الرئيسية أخبار الجمعيات تارودانت:”تنسيقية التضامن” تنظم قافلة تضامنية إلى دوار بويحيى أيت عدي بجماعة الدير

تارودانت:”تنسيقية التضامن” تنظم قافلة تضامنية إلى دوار بويحيى أيت عدي بجماعة الدير

كتبه كتب في 29 أبريل 2014 - 12:14

في إطار أنشطتها الإجتماعية والإنسانية المشتركة، وتحت شعار : “لنتضامن من أجل حياة أفضل”، قامت تنسيقية التضامن لجمعيات الجتمع المدني بأيت ملول والقليعة، والممثلة في الجمعيات التالية : “جمعية فضاء بلادي للتنمية والتعاون” و”جمعية الحماس للتنمية والتضامن” و”جمعية خطوات الشباب العزيب” و”جمعية إنبعاث سوس للتنمية والثقافة والتربية والتكوين” و”جمعية تمرسيط للثقافة والتنمية” و”قافلة الحياة الطبية للتضامن الإجتماعي” و”جمعية الخير للبيئة والتضامن”. قامت بتنظيم قافلة تضامنية وإنسانية إلى منطقة دوار بويحيى أيت عدي بجماعة الدير بعمالة تارودانت، وذلك يوم أمس السبت 26 أبريل 2014م. بتنسيق مع “جمعية الخير للعناية بشؤون المسجد” بدوار بويحيى أيت عدي بجماعة الدير.

والهدف الرئيسي من تنظيم هذا النشاط الإجتماعي بالأساس هو تقديم يد المساعدة والعون لكافة الفقراء والمحتاجين بالمناطق النائية، وكذا العمل على التخفيف من إنتشار الفقر والهشاشة والأمية، بالإضافة إلى مد جسور التعارف وتقوية وإحياء روح التضامن والتكافل والتعاون في المجتمع، وكذا تقديم الرعاية الصحية والخدمات الإجتماعية الإنسانية لسكان المناطق النائية، وفي الأخير المساهمة في فك العزلة عن سكان المناطق النائية سواء بالوسط القروي أو الحضري.

 ولقد تم خلال هذه القافلة التضامنية والإنسانية، إستهداف عدد كبير ومهم من ساكنة المنطقة، حيث بلغ عدد المستفيدين أزيد من 503 مستفيد ومستفيدة (موزعة بين الفئات التالية : أطفال، نساء، رجال، شابات وشباب…).

 وكان برنامج هذه القافلة التضامنية والإنسانية، مبرمجاعلى النحو الآتي :

 ×        إفتتاح بالنشيد الوطني + كلمة منسق تنسيقية التضامن لجمعيات المجتمع المدني بأيت ملول والقليعة + كلمة رئيس جماعة الدير ورئيس جمعية أباء وأولياء تلاميذ فرعية أيت عدي + كلمة المدير والأطر التربوية لمجموعة مدارس بويحيى + كلمة جمعية الخير للعناية بشؤون المسجد…

×        عملية تشجير الأشجار بالمدرسة (40 شجرة).

×        صبحية تربوية وترفيهية لأطفال المنطقة (بهلوان، ألعاب، رقصات…) من تأطير المنشط التربوي “حسن الواعر”، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة دينية للأطفال من إعداد وتقديم “عزيز أركراك”.

×        ورشة الحلاقة لأطفال المنطقة، تحت إشراف “جمعية إنبعاث سوس للحلاقة”.

×        توزيع الملابس المستعملة على أطفال وساكنة المنطقة.

×        تنظيم عرض توجيهي لتلاميذ المستوى الخامس والسادس إبتدائي، المقبلين على إجتياز الإمتحانات، وهذا العرض أطره الأستاذ “أشرف كانسي”.

×        خلق وإنشاء خزانة القسم بالمدرسة للأطفال، بالإضافة إلى خلق فضاء الألعاب للأطفال.

×        إعداد وتهيأة المجلات الحائطية بأقسام فرعية أيت عدي.

 وللإشارة فهذه هي القافلة التضامنية والإنسانية الخامسة، حيث قامت تنسيقية التضامن بتنظيم عدة قافلات تضامنية إلى كل من المناطق التالية : “منطقة تكجديت بجماعة زاكموزن بدائرة تالوين بعمالة تارودانت” و”منطقة إمينتلات بجماعة المهارة بعمالة تارودانت” و”منطقة إديحيا أوحماد بجماعة إبضر بعمالة سيدي إفني” و”منطقة تاسيلا إدوسكا بجماعة تسكدلت بعمالة اشتوكة أيت باها”.

 عزيز أركراك

مشاركة