40الف درهم لمغربي اكتشف ثغرة أمنية في موقع الفايسبوك

سوس بلوس
أخبار المجتمعالرئيسيةوطنيات
28 أبريل 2014
40الف درهم لمغربي اكتشف ثغرة أمنية في موقع الفايسبوك

 قام الشاب المغربي عمر أزكاخ، باكتشاف ثغرة أمنية مهمة في موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم فايسبوك اكتشف الشاب المغربي البالغ من العمر 22 سنة ثغرة تمكن مستعملي الفايسبوك من الدخول إلىحسابات أخرى والحصول على معلوماتهم الشخصية والاطلاع على محادثاتهم.

وبعد أن تأكدت إدارة موقع فايسبوك من وجود هذه الثغرة الأمنية، فقد قررت أن تنمح للشاب المغربيمكافأة بقيمة 40 ألف درهم، ليصبح بذلك رابع شاب مغربي يكتشف ثغرة أمنية على موقع التواصلالاجتماعي فايسبوك ويراسل إدارة الموقع من أجل تصحيحها.

وقالت إدارة موقع فايسبوك التي أعلنت الخبر إن مثل هذه المساعدات القيمة هي التي تساعد الموقععلى حفظ المعطيات الشخصية للمسجلين في الموقع من عمليات القرصنة والابتزاز.

وتخصص إدارة الفايسبوك مكافأة لكل من يدلها على ثغرة أمنية في الموقع حيث تبدأ المكافآت من 500دولار كأقل مكافأة ثم تزيد قيمة المكافأة حسب أهمية الثغرة الأمنية التي تم اكتشافها.

لذلك فإن موقع فايسبوك رأى في المساعدة المقدمة من قبل الشاب المغربي، على أنها مساعدة مهمةلذلك منحه هذا المبلغ المالي المهم، ليكون بذلك العربي الذي حصل على أكبر مكافأة من إدارة الفايسبوك.

اليوم 24

عذراً التعليقات مغلقة