الإعلام الجهوي بين حرية الرأي والتعبير واحترام أخلاقيات المهنة مدينة أكادير 2 و 3 ماي 2014

سوس بلوس
أخبار الجمعياتالرئيسية
28 أبريل 2014
الإعلام الجهوي بين حرية الرأي والتعبير واحترام أخلاقيات المهنة مدينة أكادير 2 و 3 ماي 2014

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة ينظم المركز المغربي للدراسات والأبحاث في حقوق الإنسان والإعلام بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الاتصال بأكادير، بتعاون مع المرصد الجامعي لمهن وممارسات الإعلام؛ والاتحاد المغربي للصحافة الالكترونية فرع أكادير، يومين دراسيين حول موضوع: ” الإعلام الجهوي بين حرية الرأي و التعبير وأخلاقيات مهنة الصحافة”، يومي الجمعة والسبت 2 و3 ماي 2014 بمدينة أكادير.

وهكذا بعد الجلسة الافتتاحية التي ستعرف تقديم كلمات كل من المركز المغربي للدراسات والأبحاث في حقوق الإنسان والإعلام، وكلمة وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، وكلمة رئيس مجلس جهة سوس ماسة درعة وكلمة الايسيسكو وكلمة رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير وكلمة رئيس المرصد الجامعي لمهن وممارسات الإعلام، وكلمة الاتحاد المغربي للصحافة الالكترونية فرع أكادير.
سيتابع المشاركون عروضا لمجموعة من الاساتذة المختصين في مجالات الاعلام والتواصل في محورين رئيسيين يتناول الاول “رهانات الإعلام الجهوي بين حرية الرأي والتعبير وأخلاقيات المهنة” والثاني موضوع ” حرية الرأي والتعبير وأخلاقيات مهنة الصحافة، الواقع والممارسة”.
وسيخصص اليوم الثاني من الندوة لورشتين من تأطير اساتذة مختصين وممارسين الاولى تدرس الإعلام المكتوب والإلكتروني ويدور محو الورشة الثانية حول الإعلام السمعي البصري. وتختتم أشغال الندوة بعرض لاهم الخلاصات والتوصيات وتوزيع شواهد المشاركة على المستفيدين.

عذراً التعليقات مغلقة