تيزنيت : رجال أمن يوقفون شابا ويحلقون رأسه

سوس بلوس
أخبار المجتمعالرئيسية
23 أبريل 2014
تيزنيت : رجال أمن يوقفون شابا ويحلقون رأسه

أفادت مصادر من مدينة تبزنيت أن دورية للأمن الوطني أقدمت، يوم الأحد الماضي، على إلقاء القبض، بشارع سيدي عبد الرحمان (إگي واسيف)، على شاب وحلاقة رأسه داخل سيارة الشرطة.

وذكرت المصادر أن حلاقة رأس الشاب جاءت نتيجة الاعتقاد أنه من المنتمين إلى أتباع “التشرميل”، مشيرة إلى أن هذا الحادث أثار الكثير من علامات الاستفهام حول مدى نجاعة مثل هذه المقاربات ومدى قانونيتها.

من جهته، نفى مصدر أمني الادعاءات التي تقول إن مصالح الأمن بتزنيت قامت بحلق رأس شاب داخل سيارة الأمن، بعدما جرى توقيفه بشارع وسط المدينة، مؤكدا في المقابل بان مصالح الأمن بالمدينة لم تفتح أي تحقيق في ما بات يعرف بقضية “التشرميل”، لسبب بسيط وهو أن المدينة لم تنشر فيها أية صفحة خاصة بالظاهرة، ولم تشهد تداول أية صورة تمس بالشعور العام بالأمن، وهو ما يدحض الادعاءات المزعومة التي يحاول البعض ترويجها للتشكيك في بعض التدخلات الأمنية الرامية لمكافحة الجريمة.

 كما أكدت المنطقة الإقليمية للأمن بتزنيت أنها لم تباشر أي تدخل أمني بشارع مولاي عبد الرحمان بوسط المدينة، يوم الأحد المنصرم، كما توضح ذلك لائحة التدخلات المنجزة، كما لم توقف أي شخص بالشارع المذكور سواء من اجل التحقق من الهوية أو على خلفية التورط في قضايا إجرامية.

 وأكد المصدر أن مصالح الأمن لا يمكنها القبول بأية ممارسات ماسة بالحقوق والحريات الفردية، وانه في حالة تسجيل أية مخالفات أو تجاوزات فردية فانه يتم فتح بحث عاجل في الموضوع لترتيب المسؤوليات وتقرير المتعين قانونا.

سعيد الشاوي

عذراً التعليقات مغلقة