الدورة السابعة للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة بتيزنيت

سوس بلوس
الرئيسيةثقافة وفن
17 أبريل 2014
الدورة السابعة للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة بتيزنيت

تنظم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة سوس ماسة درعة بشراكة مع المجلس الحضري لتيزنيت، الدورة السابعة للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة، خلال الفترة ما بين 18 و23 أبريل 2014 بساحة مولاي عبد الله  بمدينة تزنيت تحت شعار تيزنيت .. أنموكار ن تغري د توسنا (تيزنيت..ملتقى القراءة والمعرفة)، بمشاركة عدد من المؤسسات والجمعيات الثقافية ودور النشر ومهنيي الكتاب على الصعيدين الجهوي والوطني.

ويعد المعرض الجهوي للكتاب والقراءة مناسبة للاطلاع على جديد التأليف والنشر ببلادنا، وفرصة للتواصل مع المبدعين والكتاب من مختلف التخصصات من خلال فعاليات البرنامج الثقافي المواكب للمعرض والذي يشمل أنشطة متنوعة تروم كلها الاحتفاء بالكتاب والكتاب.

وفي هذا الإطار، وبعد الافتتاح الرسمي لفعاليات المعرض في الساعة الخامسة مساء من يوم 18 أبريل 2014، ستستهل تلك الفعاليات بإلقاء محاضرة افتتاحية للدكتور أحمد صابر، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير، حول موضوع: “المسالة الثقافية بجهة سوس ماسة درعة: الرهانات والتحديات”. على أن تشهد بقية أيام التظاهرة   تقديم وتنشيط مجموعة من الندوات الفكرية والثقافية والمهنية واللقاءات الأدبية والإبداعية من طرف ثلة من الأساتذة والأدباء والباحثين على الصعيد المحلي والجهوي والوطني.كما يتضمن البرنامج الثقافي  جملة من الورشات التكوينية والفنية موجهة للشباب والأطفال، لتشجيعهم على اكتساب مهارات الكتابة والقراءة وتشجيع ملكات الإبداع لديهم.

وموازاة مع ذلك ، ستنظم أمسيات فنية وشعرية بمشاركة مجموعة من المبدعين، بهدف إضفاء طابع الاحتفالية والإشعاع على هذه المحطة الأساسية للترويج للكتاب والتحسيس بأهمية القراءة.

عذراً التعليقات مغلقة