Ad Space
الرئيسية سياسة حزب الحمامة بأكادير يفتتح أول تجمعاته بلقاء نسائي

حزب الحمامة بأكادير يفتتح أول تجمعاته بلقاء نسائي

كتبه كتب في 18 نوفمبر 2011 - 10:35

احتضنت إحدى فنادق أكادير عشية اليوم الخميس 17 نونبر لقاء  جمع القيادة الإقليمية بنساء حزب التجمع والمتعاطفين معه، اللقاء أطره المنسق الإقليمي للحزب لحسن بيجديكن، الذي استهل الحديث بالاعتذار على تأخر انطلاق اللقاء بساعة، وعن عدم حضور الوفد الوزاري الذي كان من المنتظر أن يحل للتواصل مع نساء الحزب في أول لقاء كبير تعرفه أكادير منذ بداية الحملة.

بيجديكن اعتبر افتتاح أول اللقاءات مع النساء استجابة للمطلب الملكي بأن تكون النساء مسيرات للمؤسسات المنتخبة وللشأن العام، قبل أن يسلم الكلمة إلى قيدومة  الحزب فاطمة أبو إحسان. هده الأخيرة تحدثت عن زيادة الحزب في الدفاع عن القضايا المصيرية للدولة، من بينها المسيرة الخضراء التي كان أحمد عصمان مؤسس الحزب في طليعتها، ودعت نساء الحزب ومناضليه لاستغلال كل وسائل الاتصال من أجل إيصال رسالة الحزب، وعبرت عن تفاؤلها من أن يتبوء حزب الحمامة المرتبة الأول وطنيا وأن يتراء الحكومة.

رئيس الجهة إبراهيم الحافيدي وقف عند مردودية وزراء الأحرار بالحكومة الحالية، وحيى تباعمرانت التي التحقت بالحزب واحتلت المرتبة الثانية ضمن اللائحة الوطنية، وحيى كدلك أمينة  بودلال التي احتلت الصف الثالث. جمال نديم من جهته وقف عند تجربة أخنوش الحكومية سيما المغرب الأزرق وقطاع الصيد البحر، ومخطط المغرب الأخضر.

بعده تحدث فوطاط عضو الإطار بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي عن تطلعات الحزب، وختم الإعلامي إبراهيم بوليد مدير إف إم سوس لائحة المداخلات بإعلان انضمامه إلى التجمع الوطني للأحرار، وأضاف أن الأحرار  يراهنون على مقعدين بأكادير إداوتنان، وأن ذلك ليس مستحيلا لأن الحزب يسير نصف الجماعات بالإقليم دون حاجة إلى التحالف.

عن موقع سوس بلوس
www.soussplus.com

مشاركة