الرئيسية تربويات تطورات مثيرة في فضيحة الاستغلال الجنسي لاطفال من قبل مدير مدرسة

تطورات مثيرة في فضيحة الاستغلال الجنسي لاطفال من قبل مدير مدرسة

كتبه كتب في 6 أبريل 2014 - 01:22

تطورات مثيرة تلك التي تعرفها فضيحة الاستغلال الجنسي لعشرات الطفلات القاصرات من قبل مدير مؤسسة تعليمية في مدينة الرباط ، فبعد أن قدمت نجية أديب رئيسة جمعية “ما تقيسش ولادي” شكاية إلى الوكيل العام للملك بمحكمةالاستئناف بالرباط ضد مدير المدرسة تتهمه بهتك عرض الطفلات واستغلالهن في طقوس جنسجماعي.

اعطى وكيل الوكيل العام لمحكمة الإستئناف لمدينة الرباط،تعليماته للشرطة القضائية بفتح تحقيق فيالنازلة. كما تم الإستماع للضحايا الإثنى عشر اللواتي لايتجاوزن سنهن  الحادية عشر ويقطنن ب”دارالفتاة”.

 وقد صرحن لدى الشرطة أن مدير المدرسة الإبتدائية بالممارسات الشاذة التي كان يمارسها عليهنالمدير مع التهديد بإعطائهن نقطا سلبية إن أفشين السر، وقد أكدت كل الفتيات أقوالهن في مواجهةالمدير بعد إحضاره من طرف الشرطة القضائية.

 من جهته فقد نفى مدير المؤسسة كل التهم المنسوبة إليه وظل صامتا طيلة فترة التحقيق  التي امتدت حتى ساعة متأخرة من الليل، ولم يستطع الرد على تصريحات الفتيات القاصرات.

كما قدمت إحدى الفتيات معطيات صادمة عن وجود حالات أخرى تم استغلالها جنسيا من طرف المدير،لكنهن يقطن خارج الخيرية ومنهن قاصرة يتم استغلالها كراقصة وسط ممارسات يتم فيها الجمع بينعدد من الطفلات اللاتي يتم الإعتداء عليهن بشكل شاذ.

 ومن المنتظر أن تستمع الشرطة القضائية إلى ضحايا جدد يتابعون دراستهم بنفس المؤسسة التعليميةولكنهن يقطنن خارج “دار الفتاة”. وقد تم الإحتفاظ بمدير المؤسسة التعليمية ، وهو رب أسرة بالغ منالعمر 55 سنة، لدى الشرطة في إطار الحراسة النظرية قبل تقديمه إلى السيد الوكيل العام لمحكمةالإستئناف بالرباط.

كما قرر وكيل الملك استدعاء العاملين بما فيهم المعلمات اللاتي يشتغلن في المؤسسة، حيث كشفتشهادات الفتيات أن عمليات الاستغلال الجنسي، كانت تتم بمساعدة إحدى العاملات التي كانت تقوم بنقلالفتيات من غرفهن إلى مكتب المدير في ساعات متأخرة من الليل.

واتهمت جميع الفتيات اللاتي تم الاستماع إليهن مدير المدرسة بأنه كان يستغلهن جنسيا وهو في حالةسكر، ولا يتردد في تمزيق ثيابهن في حالة رفضت إحدى الفتيات الخضوع لرغباته الشاذة.

 أيوب الريمي

مشاركة