الرئيسية سوس بلوس TV قريبا .. افتتاح المركب التجاري “مرجان” بإنزكان

قريبا .. افتتاح المركب التجاري “مرجان” بإنزكان

كتبه كتب في 28 مارس 2014 - 14:00

أشرفت أشغال بناء المركب التجاري “مرجان “بمدينة انزكان على اﻻنتهاء. ومن المننتظر أن يتم الإعلان عن افتتاحه في غضون الأيام القليلة القادمة.

هذا المركب الذي بني على مساحة اجمالية تبلغ 7000 متر مربع ويقع في الجهة الشرقية للمحطة الطرقية بالمدينة، وعلى الطريق الوطنية رقم 1 وفي موقع استراتيجي بانزكان المعروفة برواجها اﻻقتصادي الكبير طيلة السنة، بحيث تعتبر المزود الرئيسي لمختلف مناطق المغرب بالمنتوجات على اختﻻف انواعها.

وقد سبق للوكالة الحضرية باكادير أن صادقت على التصميم الحضري للبناية بتاريخ نونبر 2012 ومنحت لها رخصة البناء في دجنبر 2012، واستغرقت اﻻشغال بالمركب حوالي 12شهرا. ويتكون من أربعة طوابق خصص اﻻول والدي تبلغ مساحته 6756متر مربع للمحﻻت التجارية وفضاء للبيع، وخصص الطابق الثالث والرابع كموقف للسيارات بطاقة استيعابية تبلغ 440 سيارة دفعة واحدة أحد هذين الطابقين مغطى والآخر مكشوف.

وسيساهم المركب الذي يعد الثاني من نوعه بأكادير بعد “مرجان فونتي” والسابع من حيث المركبات التجارية الكبرى -أسيما، كاريفور، بريكولاج- في تقريب خدماته الى ساكنة مدن انزكان والدشيرة الجهادية وايت ملول واشتوكة ايت بها واوﻻد تايمة والجماعات المجاورة كالقليعة واوﻻد داحو والتمسية.

وسبق وأن أعلنت مجموعة مرجان القابضة، التابعة للشركة الوطنية للاستثمار، أنها ستفتتح بداية السنة الحالية العام أولى ستة مراكز تجارية بكل من انزكان ومدن العيون وكلميم.

وقال محمد العمراني، الرئيس المدير العام لمرجان القابضة، في تصريح لوسائل الإعلام إن المجموعة رصدت غلافا استثماريا بقيمة 500 مليون درهم دون احتساب ثمن العقار ﻹنشاء هذه المراكز التجارية الستة التي ستفتتح هده السنة أبوابها لزبنائها.

سعيد مكراز

مشاركة