اختتام فعاليات الدورة الثالثة لملتقى الطالب بكلميم

سوس بلوس
أخبار الجمعياتالرئيسيةوطنيات
27 مارس 2014
اختتام فعاليات الدورة الثالثة لملتقى الطالب بكلميم

اختتمت يوم الثلاثاء 25 مارس الجاري بكلميم فعاليات الدورة الثالثة لملتقى الطالب الذي تنظمه مجموعة الطالب المغربي بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم السمارة.

وسجل هذا الملتقى، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشاركة 18 عارضا يمثلون جامعة بن زهر، والمدرسة العليا للكنولوجيا، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، ومديرية التكوين المهني، والأقسام التحضيرية لولوج المدارس العليا، وأقسام تحضير شهادة التقني العالي بالجهة، إضافة إلى مدارس ومعاهد عليا خاصة.

 وتم خلال هذا الملتقى، الذي افتتح أشغاله الخليفة الأول للسيد والي جهة كلميم السمارة عامل إقليم كلميم، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم السمارة، والنائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية وتكوين الأطر بكلميم، وممثل مجموعة الطالب المغربي، تزويد التلميذات والتلاميذ بمختلف المعطيات والمعلومات الضرورية ذات صلة بالآفاق الدراسية والتكوين المهني الملائم لمرحلة ما بعد الباكالوريا في أفق إعدادهم لولوج عالم الشغل.

وقد عرف الملتقى، المنظم على مدى يومين بمقر جهة كلميم السمارة، إقبالا كبيرا من طرف تلميذات وتلاميذ السنتين الأولى والثانية بكالوريا بالجهة، والعديد من الأمهات والآباء للتعرف على الشعب والتخصصات وشروط القبول بالمعاهد والمؤسسات المشاركة في هذا الملتقى، والتحاور حول مستقبلهم، واختيار التكوين الذي يتلاءم وتخصصاتهم ويستجيب لمؤهلاتهم.

وحسب المنظمين، فقد بلغ عدد زوار هذا الملتقى، الذي شكل مناسبة لتقريب المؤسسات الجامعية من التلاميذ٬ وتزويدهم بالمعلومات الضرورية حول مختلف الشعب الدراسية٬ من أجل مساعدتهم على انتقاء تكوين عال ينسجم مع مؤهلاتهم العلمية ويتماشى مع متطلبات سوق الشغل، حوالي 8000 زائر من الباحثين عن المعلومات حول الدراسات والتكوين.

 

عذراً التعليقات مغلقة