الرئيسية مجتمع أكادير : اصابة 12 بوليسيا واحراق واتلاف سيارة ودراجة ديال الشرطة

أكادير : اصابة 12 بوليسيا واحراق واتلاف سيارة ودراجة ديال الشرطة

كتبه كتب في 25 مارس 2014 - 22:26

نايضة فاكادير فمنذ صباح يومه الثلاثاء تشهد جامعة ابن زهر مواجهات بعد منع البوليس لمسيرة خارج اسوار الجامعة احتجاجا على اوضاعهم

وقد اسفرت المواجهات وفق الرواية البوليسية عن “اصابة 12 عنصرا من قوات حفظ النظام بكسور ورضوض جراء تعرضهم للرشق بالحجارة من طرف مجموعات من الطلبة بجامعة ابن زهر بالمدينة.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني نشرته وكالة المغرب العربي للانباء أن أعمال العنف هذه “ترتبت بعد أن حاولت مجموعة من الطلبة المنحدرين من مدينة زاكورة تنظيم مسيرة خارج كلية الآداب بأكادير، فقامت عناصر القوة العمومية بمنعهم حماية لأمن المواطنين وممتلكاتهم في احترام تام للقانون ودون استعمال أي شكل من أشكال العنف”.

هاد الشي على حساب ما كال البوليس الذي اضاف في بيانه انه بعد تراجع الطلبة التحق اخرون وشكلوا “مجموعات قبل أن تعمد هذه الأخيرة إلى رشق عناصر حفظ النظام بوابل من الحجارة من داخل وخارج كليتي الآداب والعلوم والحي الجامعي وعلى مستوى مستوقف الحافلات القريب منه”.

الحصيلة شملت كذلك تخريب سيارة واحراق دراجة نارية وكلاهما في ملكية رجال الامن

طبعا اعتقلت الشرطة 21 طالبا قيل انه يشتبه في تورطهم في أعمال العنف في حق عناصر القوة العمومية وفي التخريب الذي لحق الممتلكات الخاصة والعامة”

كود

مشاركة