الرباط تحتضن الدورة الاولى لمعرض الموسيقى الافريقية و الشرق أوسطية ، موسيقى بدون تأشيرة “VFM” من 12 إلى 15 نونبر 2014

سوس بلوس
الرئيسيةثقافة وفنوطنيات
21 مارس 2014
الرباط تحتضن الدورة الاولى لمعرض الموسيقى الافريقية و الشرق أوسطية ، موسيقى بدون تأشيرة “VFM” من 12 إلى 15 نونبر 2014

تظاهرة دولية فريدة بالمغرب و القارة الإفريقية ، لا ينبغي تفويتهاموسيقى بدون تأشيرة هو أول فضاء مهني لموسيقى المغرب، إفريقيا و الشرق الأوسط ، و هو أول سوق دولية فريدة و متميزة لموسيقى العالم بالمنطقة ، و فضاء للقاء مهنيي الصناعة الموسيقية بالمغرب و دول الجنوب.

 المهمة الرئيسية لـ  موسيقى بدون تأشيرة  هي تعزيز إنشاء سوق أو ملتقى للموسيقى في أفريقيا والشرق الأوسط خاصة أن  الإبداع الموسيقي بهذه المنطقة جد غني ومتنوع. هذا الحدث يطمح أيضا إلى إنشاء فضاء واضح الرؤى وخلق بيئة مناسبة  للإبداع والاحتراف في المجال الثقافي و الفني.

 شرعية تنظيم هذا الحدث في المغرب تفرض نفسها، خاصة أن المغرب عرف ، خلال السنوات الأخيرة ، تطورا مهما في المشهد الثقافي والموسيقي، والسمعة العالمية التي تحضي بها مهرجاناته الموسيقية الكبرى اليوم هي أكبر دليل على هذا التطور.

 سيجمع  موسيقى بدون تأشيرة  عارضين من جميع القطاعات :  فنانين ، هيئات مهنية، وكلاء موسيقيين، دور إنتاج ، مؤسسات و هيئات ثقافية، وسائل الإعلام و النشر، مدراء فنيين، مؤطرين… (الخ).  ك ما سيعرف تنظيم عدة فقرات منها تقديم عروض فنية مصغرة ستسلط الضوء على مواهب فنية جديدة. لهذا الغرض، ستعمل اللجنة المنظمة على اختيار 24 فنانا ومجموعة فنية ستمنحهم الفرصة من أجل تقديم عروضهم أمام المهنيين ولجنة تحكيم خاصة ، و سيتم أيضا تكريم بعض الوجوه البارزة في التاريخ الحديث للموسيقى المغربية ، الإفريقية و الشرق أوسطية.

 على هامش  موسيقى بدون تأشيرة ، ستنظم من 13 إلى 15 نونبر2014 بالرباط ، الدورة الرابعة للندوة الدولية حول الاقتصاد الإبداعي بإفريقيا، و هي موعد سنوي تنظمه  Arterial network . هذا الحدث سيجمع 300 مشارك من المهتمين بالمجال الثقافي و الفني القادمين من كل أنحاء العالم للحديث عن استراتيجيات التنمية و الاستدامة لقطاع إبداعي إفريقي نشيط.

.موسيقى بدون تأشيرة سينظم بدعم من :

 وزارة الثقافة المغربية

* مؤسسة HIBA

* المنتدى الأوروبي لمهرجانات موسيقى العالم  – EFWMF

للمزيد من المعلومات :

www.visaformusic.com

للاتصال :

إبراهيم المزند

[email protected]

عذراً التعليقات مغلقة