معرض للصور يحتفي بالمرأة القروية السوسية بعدسة مصور الأحداث المغربية

سوس بلوس
الرئيسيةثقافة وفن
13 مارس 2014
معرض للصور يحتفي بالمرأة القروية السوسية بعدسة مصور الأحداث المغربية

بغرفة التجارة والصناعة بأكادير عرض الزميل إبراهيم فاضل مصور الأحداث المغربية بمكتب أكادير بعضا من صوره الفوطوغرافية التي وثق من خلالها، تفاصيل من حياة المرأة الأمازيغية، ونشرت في بجريدة الأحداث المغربية ضمن روبورتاجاتها وأخبارها.

ويدخل هذا المعرض ضمن فعاليات انشطة جمعية المبادرة الثقافية التي احتفت بالمرأة القروية. ومكنت عدسة مصور الأحداث المغربية الحضور من أن يعيش كثيرا من تفاصيل المرأة السوسية وهو يتجول داخل فضاء غرفة التجارة والصناعة، جال الجميع حول المرأة وهي تطهو الخبز وصط الفرن الطين، تركب الحمار،، تتبضع من السوق، تحمل أحزمة ضخمة من الحطب، وتفصل ” الزنين” عن أفياش”، ترعى الأغنام والماعز، تصنع الأطباق  بجريد النخل، تنسج الزرابي والأغطية الصوفية، تفصل الأحجار والشوائب عن الحبوب لطحنها….وتفاصيل كثيرة أخرى من حياة المرأة السوسية، التي استحقت هذه الإلتفاتة من الجمعية التي يراسها الزميل إدريس مبارك مدير نشر مجلة مشاهد.

وقد حضي المعرض بزيارة الكاتب العام لولاية أكادير جمال انور، ونائب رئيس مجلس الجهة، ، وعمر حلي رئيس جامعة ابن زهر، ومحمد المودن نائب رئيس مجلس الجهة، ونساء الأمن اللواتي تولين السهر عن التنظيم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. المعرض، كما توج  بزيارة ملكة جمال الأمازيغ أسماء سارح، وملكة جمال دول جنوب الصجراء بعد تتويجها بدورها بأكادير.

إدريس النجار

عذراً التعليقات مغلقة